السعودية للكهرباء تحصل على أكبر تمويل دولي في تاريخها

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت الشركة السعودية للكهرباء، ، اتفاقية تمويل تجسيري دولي مشترك، بقيمة 2.6 مليار دولار (9.75 مليار ريال)، أكبر تمويل دولي مشترك في تاريخها. وقالت الشركة في بيان لها على “تداول” ، إن مدة الاتفاقية سنة واحدة اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها، ويتم سداد التمويل على دفعة واحدة.وأضافت الشركة، أنه تم التمويل بمشاركة 8 بنوك دولية، هى: سيتي بنك، وبنك طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي المحدود، وبنك أبوظبي الأول، وشركة هونغ كونغ وشنغهاي للخدمات المصرفية المحدودة (اتش إس بي سي)، وبنك ميزوهو المحدود، وبنك ناتيكسيس، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، بالإضافة إلى مصرف ستاندرد تشارترد.

ولفتت الشركة، إلى أنها حصلت على التمويل بدون تقديم أي ضمانات، بهدف الصرف على أعمالها العامة متضمنة نفقاتها الرأسمالية.

ويعرف القرض التجسيري، بأنه عبارة عن قرض مؤقت يوفر تمويلاً مؤقتاً عندما يحتاج المقترض إلى زمن إضافي للحصول على التمويل الدائم، ويسمح هذا النوع من التمويل للمقترض بتلبية الالتزامات الحالية بتوفير التدفق النقدي، وتعمل هذه القروض على “تجسير الفجوة” الزمنية المقترنة بالحوجة إلى التمويل.

ووقعت الشركة، في أغسطس 2017، اتفاقية تمويل دولي مشترك، مدته 5 سنوات تنتهي يوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، بقيمة 1.75 مليار دولار أمريكي (أي ما يعادل 6.56 مليار ريال سعودي)، يسدد دفعة واحدة.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.4%، مسجلا مستوى 21 ريالا.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق