تكلفة محطة الضبعة النووية تسدد على مدى 25 عاماً

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تحتاج إلى اكتساب المعرفة العملية والتكنولوجية في مجال الطاقة النووية، مشيراً إلى أن تكلفة محطة الضبعة ستسدد بعد 5 سنوات من بداية الإنتاج. وقال السيسي خلال مؤتمر “حكاية وطن”، الخميس، إن مصر ستسدد تكلفة المحطة النووية بعد 5 سنوات من بداية الإنتاج، وخلال فترة زمنية تمتد لـ 25سنة، مما يمثل فرصة حقيقية لمصر.

كما تحدث الرئيس عن عدد آخر من مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها في مجالات الصرف الصحي والمعالجة الثنائية والثلاثية للمياه، ومشروع تطوير قناة السويس وإنشاء المنطقة الاقتصادية بها للاستفادة من النمو المتوقع في التجارة العالمية خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن إنشاء المدن الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة التي تصل إلى 2.5 مليون نسمة سنوياً.

وأوضح السيد الرئيس أن مكانة مصر لن تُستعاد بالكلام وإنما بالأفعال، مؤكداً أنه مسؤول أمام الله وأمام المصريين عن الحفاظ على مصر وحماية الدولة من أي أخطار، بهدف بناء مصر الحديثة القوية.

وذكر السيسي أن السيطرة على ارتفاع الأسعار يتم عن طريق زيادة الإنتاج لمقابلة الطلب المتزايد على السلع والخدمات، ومن ثم تنخفض معدلات التضخم، مشيراً في هذا السياق إلى الجهود الجارية لإقامة 100 ألف صوبة خلال 3 سنوات لإنتاج مليون فدان محاصيل من الخضروات والفاكهة.

وأكمل بأن مشروعات الاستزراع السمكي التي وصلت إلى 40 ألف فدان من المزارع السمكية، ستؤدي لانخفاض أسعار الأسماك، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح مشروعات جديدة في مجالات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي، بالإضافة إلى العمل الجاري في مشروع إنتاج مليون رأس ماشية، واستصلاح 1.5 مليون فدان، وكلها مشروعات تهدف لتوفير واقع جديد في مصر وزيادة الإنتاج بشكل ضخم بحيث يشعر المواطنون بثمار التنمية بشكل ملموس.

المصدر الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق