من اليوم.. منافذ تأجير السيارات للسعوديين فقط

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في تطبيق قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كافة مناطق المملكة على السعوديين . وقال المتحدث الرسمي للوزارة السعودية، خالد أبا الخليل، أن المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات، تشمل المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم، مبينا أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم الدعم في المجالات اللازمة للتوطين، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وأكمل أبا الخليل، أن عملية قصر العمل في منافذ تأجير السيارات، تهدف لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام بالمملكة.

وتابع، أن الوزارة تعمل على تأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة “دروب”، فضلاً عن تقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر، إلى جانب إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة؛ لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل.

وألمح أبا الخيل، إلى فرق التفتيش المشتركة، سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف تلك الغرامة، وذلك بعد تطبيق القرار.

ودعا، عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق “معًا للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.

وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في 11 مارس الجاري، أن قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كافة مناطق المملكة سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 18 من نفس الشهر.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق