حمودي يطالب بوضع حلول لمشكلة الأمن المائي ويدعو البنوك لداعم المشاريع المنتجة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 18 مارس 2018 06:16 مساءً

اقتصاد

منذ 2018-03-18 الساعة 18:56 (بتوقيت مدينة بغداد)

 

مدينة بغداد – عاجل نيوز

طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي، الاحد، الحكومة المركزية بوضع حلول لمشكلة الأمن المائي، فيما دعا البنوك لتوفير قروض تدعم المشاريع المنتجة.

واستعرض حمودي خلال كلمة افتتح بها الورشة الخاصة بدعم المنتج الوطني التي أقامتها منظمة النخب والكفاءات العراقية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والصناعة تحت شعار (دعم المنتج الوطني سبيلنا لتحقيق أمننا الاقتصادي)، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت /عاجل نيوز/، نسخة منه، "ما حققته حملته الوطنية من نتائج إيجابية، وتحديات الاستيراد والتهريب عبر المنافذ الحدودية والعزوف عن شراء المنتج المحلي".

وأكد حمودي، وفقا للبيان، أن "المال العراقي يجب أن يبقى في جمهورية العراق وأبناؤنا من العاطلين عن العمل هم أولى بفرص التشغيل، وعلينا الاعتماد على الذات والبدء بالنفس في معالجة الاخفاقات بروح شجاعة ومثابرة وتعاون الجميع".

واشار حمودي، الى "ضرورة وضع حلول لمشكلة الأمن المائي لما تشكله من خطر على الزراعة"، داعياً الى "ترشيد استهلاك المياه، بجانب وضع القيود على الاستيراد، وتشجيع البيت المنتج بدلاً من البيت المستهلك، وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومشجعة، وتشجيع المشاريع الصغيرة".

وثمن مبادرة الحكومة، في "تخصيص 5 مليار دولار لدعم المشاريع الصغيرة"، داعياً الوزارات والمنظمات بتقديم أفكارها في هذا المجال، في نفس الوقت الذي دعا البنوك الى تقديم (القرضة الحسنة) للمبدعين لتطوير مشاريعهم". انتهى29 /9ف

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق