أول خط نقل سياحي بين مصر والسودان نهريا

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت هيئة وادي النيل للملاحة النهرية و شركة فوياج سورلونيل الفرنسية المالكة للعائمة السياحية “لافلانوزدونيل” عقد إدارة وتسيير خط النقل السياحي أسوان/حلفا الرابط بين مصر والسودان. وحضر توقيع العقد وزراء النقل والسياحة والري والموارد المائية، ومحافظ أسوان والسفير السوداني بالقاهرة، ووقع العقد نائب رئيس هيئة وادي النيل، اللواء مصطفى عامر مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة فوياج سورلونيل، عبد الناصر حسين.

وقال وزير النقل في بيان للوزارة اليوم، إن العقد يمثل أحد خطوات الوزارة لتطوير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، واضافة أنشطة جديدة طبقا لقرار انشاء الهيئة.

وأضاف الدكتور هشام عرفات، أنه لأول مرة يتم تشغيل عائمة سياحية من هذا الطراز على هذا الخط، حيث كان التشغيل سابقا يمتد من أسوان حتى أبوسمبل.

وتوقع عرفات أن يسهم الخط الملاحي النهري الجديد في زيادة أعداد السائحين وزيادة موارد الهيئة والموانيء النهرية، معتبرا الخط النواة الأولى في الخط الملاحي النهري البحر المتوسط /بحيرة فيكتوريا.

ومن جانبه قال نائب رئيس هيئة وادي النيل، إن الخط يعتبر البداية لنقلة كبري في نشاط واستثمارات الهيئة، ومن المتوقع أن يحقق هذه التعاقد إيرادات اضافية توجه لدعم خطط وبرامج إعادة هيكلة الهيئة وتحديث وحداتها لتواكب التطورات الإقتصادية في سوق النقل.

وأضاف أنه من المنتظر خلال الأيام القادمة توقيع عقد مماثل مع هيئة قناة السويس لبناء وحدات نهرية حديثة للركاب والبضائع.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق