عشرة أخطاء إيّاك أن ترتكبها عند وضع العدسات اللاصقة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 17 فبراير 2017 11:06 صباحاً تؤثر العدسات اللاصقة على صحة العينين بشكل سلبي إذا تم ارتداؤها لوقت طويل. ويمكن في الحالات القصوى أن تؤدي الى تهيج العين واحمرارها أو حتى فقدان البصر كلياً.

ويعود السبب الى انقطاع الاوكسجين عن الأوعية الدموية في القرنية للعين. وهذا يؤدي أيضاً الى أن تكون العين أكثر عرضة للجراثيم.

2- لا تنم فيها

do not sleep in your contact lenses

من أكثر الأخطاء التي تؤذي العين هي النوم في العدسات اللاصقة. فذلك يؤدي الى انقطاع الاوكسجين عن القرنية، التهاب العينين، وعند الاستيقاظ صباحاً تشعر بالجفاف في العين وضبابية في النظر.

3- لا تعرّضها للماء

do not wear contact lenses in water

سواء كنت في المسبح أو تستحمّ، لا تنسى أن تنزع العدسات اللاصقة عن عينيك. فالماء تجلب البكتيريا وتؤدي ايضاً الى التهاب العينين.

4- المحلول المعقم فقط لتنظيف العدسات اللاصقة

do not use tap water to clean your contact lenses

إيّاك أن تستخدم الماء من الصنبور لتنظيف العدسات اللاصقة. استعمل فقط المحلول المعقم الخاص بها. فتحتوي الماء على "الأميبا" وهو كائن حيّ يسبب التهابا قويا في العين يصعب شفاؤه.

5- إنتبه الى تاريخ إنتهاء الصلاحية

wearing contact lenses past expiration

لا تهمل تاريخ إنتهاء الصلاحية الموجود على علبة العدسات اللاصقة. فيجب الإنتباه جيدا وعدم ارتداءها لأنها تصبح مكاناً لتجمّع البكتيريا في عينيك. وهذا سيكلّفك أكثر لعلاج عينيك من الإلتهابات.

6- لا تنسى غسل يديك

handling contact lenses with unclean hands

من المهمّ جدًا أن تكون اليدين نظيفة عند وضع العدسات اللاصقة. لذلك لا تنسى بغسلهما في الماء الساخن والصابون. فذلك يمنع من وصول البكتيريا الى العينين.

7- انزعها في هذه الحالة

wearing contact lenses even when your eyes hurt

بحال شعرت بإلتهاب أو إحمرار في عينيك، قم بسرعة بنزع العدسات اللاصقة كي تتجنّب حدوث إلتهابات في العين.

8- العناية بالعدسات اللاصقة

improper care of contact lenses and case can damage your eyes

من المهم جداً العناية بالعدسات اللاصقة وتنظيف العلبة بالمحلول المعقم بشكل يومي. فهذا يجنبك إلتقاط البكتيريا والجراثيم في عينيك.

9- تجنّب هذا الخطأ

mixing fresh solution with old one

كثيرون يقعون في هذا الخطأ وهو مزج المحلول المعقم الموجود سابقاً في العلبة مع المحلول النظيف. من المهم دائماً رمي السائل الموجود سابقاً ووضع المحلول المعقم من جديد في العلبة بعد كل مرة يتم فيها نزع العدسات اللاصقة.

10- لا تهمل زيارة الطبيب

adoiding regular eye checkups

من الهم جدا زيارة الطبيب لفحص عينيك إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة بشكل دائم. فذلك سيجنّبك الإصابة بالإلتهابات او إحمرار العينين.

شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق