فيتامينات وعناصر غذائية للحفاظ على صحة البشرة والشعر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 11:01 صباحاً الحفاظ على صحة البشرة والشعر يبدأ من التغذية السليمة، وتعتبر الفيتامينات والمكملات الغذائية أقوى علاجات لتلف الشعر وتساقطه وعلاج التجاعيد وحب الشباب فى البشرة، لذلك يقدم عاجل نيوز افضل 8 فيتامينات ومعادن للحفاظ على صحة البشرة والشعر حسب ما ذكره موقع everydayhealth وهى:

 

1: فيتامين "ب"، يعمل على منع تساقط الشعر والحفاظ على نضارة البشرة من التلف والتجاعيد، كما أنه يقوى الأظافر ويعمل على اللحوم والبقوليات مثل زبدة الفول السودانى والموز.

2: "الحديد"، يعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما أنه يمنع تساقطه وتلفه، ويقوى الأظافر والحفاظ على صحة البشرة وترطيبها ويوجد فى السبانخ والمحار والكاجو.

3: الأحماض الدهنية أوميجا 3، توجد فى الاسماك خصوصا سمك السلمون والسردين والماكريل، وتعمل على تأخير الشيخوخة ومنع التجاعيد والحفاظ على فروة الرأس من الحكة والقشرة.

4: فيتامين "ج"، تحارب قشرة الشعر وتساقطه وتقوى بذور الشعر وتطوله، فضلا عن فوائده العديدة للحفاظ على نضارة البشرة.

5: فيتامين "هـ"، يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على نضارة البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، وتقوى بصيلات الشعر وتغذيه، وتوجد فى زيت الزيتون الأفوكادو.

6: فيتامين "سى"، يوجد فى العديد من الفواكه مثل البرتقال والليمون، ويعمل على محاربة التجاعيد والبثور السوداء فى البشرة والحفاظ على صحة الشعر ولمعانه.

7: فيتامين "ك" يقضى على البقع الداكنة وتصبغات البشرة والهالات السوداء تحت العين، ويمكن الحصول عليه من السبانخ والقرنبيط والبروكلى.

8: فيتامين "أ"، يحمى البشرة من التجاعيد وعلامات التمدد، كما أنه يحافظ على قوة الشعر.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق