7 أطعمة مليئة بالفيتامينات والمعادن تعزز صحة العظام وتقاوم السرطان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 11:01 صباحاً تناول نظام غذائى صحى يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة وأبرزها الوقاية من أمراض العظام والمفاصل، وأمراض السرطان، وتطور الدم، وانخفاض الكولسترول، مع الاعتناء بمعظم وظائف الجسم بشكل جيد، ومن أبرز الأطعمة الجيدة فى النظام الغذائى الصحيح هى:

 

1- البيض

هو مصدر كبير من البروتين ويسمح أن يبقى الجسد صحيا لفترات أطول من الزمن، وصفار البيض يحتوى على اللوتين وهى مضادات الأكسدة التى تحافظ على صحة العينين.

 

2- الفاصوليا

لديك مصنع كبير استنادا إلى مصدر الحديد فى الفاصوليا، والحديد مهم لنقل الأكسجين من الرئتين إلى الخلايا الموجودة فى جسمك، ويجب إعداد الفاصوليا مع فيتامين C الأطعمة الغنية مثل البطاطا الحلوة وعصير الليمون، وهذا يعطى دفعة لامتصاص الحديد، وبصرف النظر عن الحديد يمكنك أيضا الحصول على الكثير من الألياف من الفاصوليا.

 

3- الجوز

لديك مصدر غنى من الدهون غير المشبعة الصحية للقلب فى المكسرات، والجوز هى الأفضل بين المكسرات، مع ارتفاع مستوى حمض ألفا لينولينيك، وأوميجا 3 الأحماض الدهنية التى ترتبط بصحة القلب والمزاج.

 

4- البطاطا الحلوة

تساعد على إبقاء العين والعظام، ونظام المناعة أكثر صحية، وتحتوى على المواد الكيميائية النباتية التى تعمل كمضادات للأكسدة تساعد فى اكتساح المرض وتعزيز الجذور الحرة.

 

5- البروكلى

البروكلى غالبا ما يعتبر واحدا من أفضل الخضراوات للجسم، وهى معبأة بالفيتامينات C، A وK التى تساعد صحة العظام، كما يساعد على مكافحة السرطان.

 

6- التوت

التوت مصدر كبير من الألياف، ويساعد على تعزيز فقدان الوزن، وفى الوقت نفسه لديه حمض الايلاجيك فيها، وهو مركب يحتوى على خصائص مضادة للسرطان.

 

7- السبانخ

السبانخ هو قوة للجسم البشرى، لديه الفيتامينات A وC وK فيها، وكذلك بعض الألياف والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E، وأيضا مصدر جيد للفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء التى يمكن أن تساعد على إنتاج الحمض النووى وأيضا تشكيل خلايا جديدة.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق