رئيس القاهرة للأدوية: نصدر 15 مستحضرا للخارج ولا يوجد نواقص فى السوق

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 04:12 مساءً كشف الأستاذ الدكتور عوض جبر خليل، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، أن الشركة تحقق مبيعات حوالى 600 أو 700 مليون، لافتاً إلى أنه تم القضاء على مشكلة نواقص الأدوية لتوفيرها للجمهور.

 

وأوضح عوض خليل أن الشركات المصرية تستحوذ على 93% من الأدوية الموجودة فى السوق المصرى، والمستورد يستحوذ على أقل من 7% من المستحضرات فى السوق.

 

وأشار رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للأدوية، إلى أن تهريب الأدوية مثل الأدوية التركى والأمريكى والصينى ليس موجود فى مصر فقط لكنه موجود فى العالم كله وبنسب محددة، وده بيكون نتيجة أن الأدوية لا تكون مسجلة فى مصر أو عن طريق غش أدوية تباع بكميات كبيرة فى مصر لتحقيق مكاسب عالية، وهذا مسئولية وزارة الصحة والتموين للكشف عن الأماكن التى يتم ترويج بها مثل هذه المستحضرات أو عن طريق الجمارك لوقف هذه الأدوية من الدخول.

 

وصرح "خليل" أن القاهرة للأدويه من أكبر الشركات فى مصر وتصدر أكثر من 15 مستحضر دوائى للاردن والعراق والسودان اليمن والصومال، مثل "ادويه كحة، ادويه كلى وادويه تخدير وأدوية مسالك بولية "، وتعتبر اكبر شركة تحقق نمو وارباح فى قطاع الأعمال بمعدل 37%.

 

وأضاف أنه يجب تشجيع الشركات على استيراد الادوية الرسمية ولابد من توعية السادة الصيادلة لعدم التعامل مع الادوية المهربة أو ترويجها فى السوق للمرضى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق