استخدم الطب البديل لعلاج الهضم والسكر.. وتنظيف الأسنان بالتفاح

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 05:01 مساءً ذكر موقع " only my health " الطبى أن هناك أكثر من 7500 صنف معروف من التفاح، يخدم كل منها غرضه للطهى، وتناول الطعام الخام، وعصير التفاح، ويستخدم كبديل للعلاجات الدوائية فى مواجهة الكثير من الأعراض المرضية.

التفاح
التفاح

 

ومن أبرز فوائد التفاح الصحية للجسم :  

 

1 يساعد فى الهضم

التفاح يمتلك كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتى تقوم بتحفيز الحركة وزيادة إفراز العصائر المعدة، مما يخفف من الهضم، ويمنع الإمساك، ويحمى الجسم من ظروف أكثر خطورة مثل سرطان القولون والمستقيم ، وتشير الأبحاث التى نشرت فى مجلة المغذيات إلى أن البريبايوتكس فى التفاح يمكن أن يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

الهضم
الهضم

 

2 يساعد فى الحفاظ على مستوى السكر فى الدم

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى من النوع 2 يجب أن يكون على بينة من كمية السكر التي يأكلونها في أي لحظة ، والتفاح يحتوى على محتوى الألياف القابلة للذوبان التى تساعد على منع المسامير وتعطل فى مستويات السكر فى الدم .

 

السكرى
السكرى

 

3 التفاح جيد لفقدان الوزن

محتوى الألياف والمياه فى التفاح يمكن أن يساعد فى ملء المعدة ، مما يتيح مساحة أقل فى معدتك للأطعمة كثيفة السعرات الحرارية .

 

فقدان-الوزن
فقدان-الوزن

 

4 التفاح له مضادات الأكسدة القوية التى يمكن أن تمنع أو تعالج السرطان

التفاح يحتوى على مستويات عالية من البوليفينول، فيتوكيميكالز، والأنثوسيانين ، وقد أشارت الدراسات إلى أن هذه المركبات قد تسهم فى مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية والربو وداء السكرى من النوع 2 ، كما اقترح أن الاستهلاك المنتظم من التفاح يوميا قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان الرئة والقولون.

ووجدت إحدى الدراسات في المجلة البريطانية للتغذية أن زيادة استهلاك التفاح لدى النساء الأكبر سنا قد ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

 

5 التفاح يساعد على تنظيف الفم ومساعدة تحسين نظافة الأسنان

عرف التفاح للمساعدة فى تنظيف كل من الأسنان واللثة ، وأيضا التفاح له خصائص مضادة للجراثيم التى تحافظ على البكتيريا من الفم، من خلال تحفيز إفراز اللعاب ، وهذا المركب الأساسى يقلل من قدرة البكتيريا على التكاثر.

 

6  يساعد على تعزيز صحة القلب

التفاح يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول ، الألياف فى التفاح يمكن أن تقلل من مستويات الكولسترول عن طريق كشط الكولسترول من الشرايين والأوعية الدموية ، أيضا، فإن النشاط المضاد للأكسدة يمكن أن تقلل من أكسدة الدهون، وتحييد الدهون الثلاثية .

 

القلب
القلب

 

7 التفاح يساعد على تحسين البصر

التفاح يمكن أن يكون علاج لـ العمى الليلى ، حيث إن مركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية التى يحتويها يمكن أن تقلل من الجذور الحرة التى تسبب ضررا للعين.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق