دراسة تؤكد: الأسبرين آمن لمرضى قصور وظائف القلب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 05:01 مساءً أثيرت مؤخرًا بعض المخاوف بشأن سلامة الأسبرين بين مرضى قصور في وظائف القلب، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة تؤكد سلامته وأمانته على هؤلاء المرضى.

 

فقد توصلت الدراسة التى أجراها الباحثون في جامعة "واشنطن"، على أكثر من 2,300 مريض، إلى أن أولئك الذين يتناولون الأسبرين بشكل يومي لم ترتفع بينهم أي مخاطر صحية أو فرص دخول المستشفى أو الوفاة المبكرة.

 

وقال الدكتور" شونيتشى هوما"، أستاذ أمراض القلب بجامعة "واشنطن" والمشرف على تطوير الأبحاث: "لقد كان هذا الأمر مثيرًا للقلق لأنه من الناحية النظرية يمكن للأسبرين أن يتداخل مع فوائد بعض الأدوية المعالجة لقصور في وظائف القلب.

 

فقد عكفت الدراسة الحالية على مقارنة تأثير الأسبرين وعقار "الورفرين"، أحد أهم عقاقير السيولة، بين المرضى في 168 مركزًا في نحو 11 بلدًا على مدى 10 سنوات.

 

وعلى مدى 10 سنوات، أشارت النتائج إلى دخول نحو 19% من المرضى الذين تنالوا الأسبرين إلى المستشفى متأثرين بقصور فى وظائف القلب بالمقارنة، بنحو 23% من الأشخاص الذين استخدموا عقار "الوارفارين" المسيل للدم.

 

يأتي ذلك فى الوقت الذي كشف فيه "المركز الأمريكى لمكافحة الأمراض والوقاية "معاناة ما يقرب من 6 ملايين أمريكى من قصور في وظائف القلب.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق