حتى مع تناول الدهون.. ممارسة الطفل للرياضة تحميه من مرض القلب والسرطان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 10:03 صباحاً كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة قد يكونون أقل عرضة لأمراض القلب والسرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون فى دراسة على الفئران أن النشاط الجسدى قبل الوصول إلى النضج الجنسي يرفض جينات الالتهاب التى تسبب أمراض القلب والسرطان حتى لو كانوا يتبعون نظاما غذائيا عالي الدهون، وتستمر هذه التأثيرات حتى بعد وصول الفئران إلى مرحلة البلوغ، كما يضيف البحث.

وأظهرت البحوث السابقة أن تناول النظام الغذائي الدهني يزيد من نشاط الجينات التي تسبب الالتهاب، وقد ارتبط الالتهاب في السابق بزيادة خطر الإصابة بالبدانة وأمراض القلب والسرطان.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون من جامعة أوكلاند بيانات 80 من الفئران الذكور في حوالي ستة أسابيع من العمر، قبل أن يصلوا إلى مرحلة النضج الجنسي.

وأعطى الباحثون الفئران إما اتباع نظام غذائي عالي الدهون إلى جانب وضع عجلة فى القفص، والنظام الغذائي عالي الدهون مع عدم وجود عجلة أو نظام غذائي عادي وبدون عجلة.

وكشفت النتائج أن الجينات المرتبطة بالالتهاب انخفضت في الفئران التى تغذت على نظام غذائي عالي الدهون مع ممارسة الرياضة على العجلة.

ونشرت النتائج في مجلة فرونتيرز في علم وظائف الأعضاء.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق