بعد تقارير عن انخفاض الخصوبة للرجال 50%.. دراسة: الجرجير منشط جنسى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 10:03 صباحاً كشفت دراسة مؤخراً أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال قد انخفض إلى النصف منذ السبعينيات، ويعتقد الباحثون أن الإجهاد يلعب دورا كبيرا في سبب انخفاض خصوبة الذكور بسرعة كبيرة في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.

والآن يوصي الخبراء الرجال بتناول المزيد من الجرجير، والذي لا يتميز بأنه منشط جنسي فقط ولكن ثبت أنه يحد من مستويات التوتر، وفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد أظهرت الدراسات أن الجرجير يطلق عليه اسم "سوبرفوود" لأنه يقلل من الأضرار الناجمة عن خلل الحمض النووي ويشمل العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد فى الحفاظ على  عدد الحيوانات المنوية.

كما تم ربط تناول الجرجير مع انخفاض خطر السمنة التي يمكن أن يكون أيضاً عاملاً مساهما في انخفاض مستويات الحيوانات المنوية، ويعتقد الدكتور "مارك فوجارتي" أستاذ التغذية والرياضة فى جامعة هال أن زيادة تناول الجرجير يمكن أن يكون العلاج الأمثل، ويساعد في تخفيف استجابة الجسم للإجهاد.

وأضاف الباحثون أن هناك الكثير من المواد الكيميائية الغريبة والرائعة وجدت في هذا النبات السحرى "الجرجير" الغني بشكل خاص بالمواد الكيميائية المضادة للأكسدة التي تمسح الجذور الحرة الناجمة عن الإجهاد البدني.

وأخيراً، الجرجير هو أيضاً غني بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات C و E، التي كانت مرتبطة بشكل كبير مع زيادة عدد الحيوانات المنوية.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق