استخدم الطب البديل وتخلص من سموم الجسم بجوزة الطيب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 02:34 مساءً ذكر موقع "only my health " الطبى أن جوزة الطيب من التوابل الشعبية التى لديها قائمة طويلة من الفوائد الصحية المرتبطة بها، وأبرزها:

1 قدرتها على تخفيف الألم.

2 تهدئة عسر الهضم .

3 تعزيز الوظيفة المعرفية .

4 إزالة السموم من الجسم.

5 تعزيز صحة الجلد.

6 الحد من الأرق .

7 وزيادة وظيفة جهاز المناعة.

8 منع سرطان الدم .

9  تحسين الدورة الدموية.

 

جوزة الطيب 2
جوزة الطيب 2

 

القيمة الغذائية لجوزة الطيب

لديها محتوى غذائى من الفيتامينات والمعادن، والمركبات العضوية المتعلقة بالزيوت الأساسية ، وتشمل هذه المكونات المفيدة الألياف الغذائية والمنجنيز والثيامين وفيتامين B6 والفولات والمغنيسيوم والنحاس زمن أبرز الفوائد الصحية:

الفوائد الصحية لجوزة الطيب 1 تخفيف الألم

واحد من مكونات جوزة الطيب هو مركب مماثل للمنثول، والتى لديها خصائص طبيعية لتخفيف الألم، لذلك، من خلال إضافة جوزة الطيب كتوابل فى الطبخ، يمكن تقليل الألم المصاحب من الجروح والإصابات والسلالات والتهابات المزمنة من حالات مثل التهاب المفاصل . 

 

2 صحة الجهاز الهضمى

عند طحن جوز الطيب فى مسحوق، فإنه يحتفظ بمحتوى الألياف بها، والتى يمكن أن تحفز عملية الجهاز الهضمى من خلال تعزيز حركة تحوى فى العضلات الملساء فى الأمعاء، كما تدفع من إفراز عصائر المعدة والمعوية المختلفة التى تخفف من عملية الهضم، كما يقلل من وتيرة عدم الراحة من الإمساك وغيرها من القضايا المعوية.

الجهاز الهضمى
الجهاز الهضمى

 

3 صحة الدماغ

تحتوى على مركبات تساهم فى الحد من تدهور المسارات العصبية والوظيفة المعرفية التى يصيب عادة الأشخاص الذين يعانون من الخرف أو مرض الزهايمر.

الدماغ
الدماغ

 

4 إزالة السموم من الجسم

جوزة الطيب تعمل بمثابة منشط فى العديد من الطرق المختلفة، وبالتالى يعزز الصحة العامة للجسم ، وبشكل أكثر تحديدا، من حيث الكبد والكلى، حيث يتم تخزين العديد من السموم المتراكمة من الجسم، وجوزة الطيب يمكن أن تساعد فى القضاء عليها ، وعلاوة على ذلك، المكونات النشطة فى جوزة الطيب تساعد على حل حصى الكلى.

 

5 صحة الفم

 فى التطبيقات الطبية التقليدية، يعتبر جوزة الطيب ملك التوابل عندما يتعلق الأمر بصحة الفم ، حيث أن المكونات النشطة للجراثيم من جوزة الطيب يعنى أنه يساعد على محاربة ظروف مثل رائحة الفم الكريهة ، فإنه يقتل البكتيريا التي تسبب هذه الحالة المحرجة، وعموما يعزز مناعة اللثة والأسنان.

الفم
الفم

 

6 الأرق

جوزة الطيب لديها نسبة عالية من المغنيسيوم، وهو معدن أساسى فى الجسم الذى يقلل من التوتر العصبى، ويحفز الإفراج عن السيروتونين الذي يخلق شعورا بالاسترخاء أو التخدير ، ويتم تغيير هذا السيروتونين إلى الميلاتونين فى الدماغ، وهو محفز للنوم، مما يخفف من مشاكل الأرق وعدم الراحة فى الليل.

الارق
الارق

 

7 اللوكيميا

آخر من الصفات الأقل شهرة لجوزة الطيب هو استخدامها المحتمل ضد الخلايا السرطانية ، وقد أظهرت الدراسات أن بعض مركب الميثانول فى جوزة الطيب وزيته الأساسى يمكن أن يحفز فى الواقع موت الخلايا (موت الخلايا المبرمج) فى خلايا اللوكيميا، وبالتالي وقف انتشار ورم خبيث من هذا النوع الرهيب من السرطان الذى يصيب عادة الأطفال.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق