أسباب الكرش وزيادة دهون البطن

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 3 أغسطس 2017 02:34 مساءً ربما يعانى الأشخاص من مظهر الكرش كثيرا، ولكن ما يدعو للقلق حقا هى دهون البطن الزائدة لأنها غير صحية للغاية، فإنها عامل خطر لأمراض مثل متلازمة التمثيل الغذائي، داء السكري من النوع 2، وأمراض القلب والسرطان، وهنا نقدم لك أسباب الكرش وفقا لما ذكره موقع " healthline" لتجنبها.

 

 

 الأطعمة والمشروبات السكرية

 

كثير من الأشخاص يتناولون المزيد من السكر كل يوم، من الأطعمة عالية السكر التى تشمل الكعك والحلوى، والمشروبات الغازية والمشروبات ذات النكهات وفي دراسة أجريت لمدة 10 أسابيع، شهدت زيادة الوزن والبدانة للذين استهلكوا 25٪ من السعرات الحرارية كمسكرات محلاة بالفركتوز مع نظام غذائي للحفاظ على الوزن.

 

 

 الدهون المتحولة 

 

الدهون المتحولة هي دهون غير صحية يتم إنشاؤها عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الدهون غير المشبعة، وغالبا ما تستخدم الدهون المتحولة لتمديد صلاحية الانتاج للأغذية المعلبة، مثل الكعك، ومزيج الخبز والمكسرات، وقد تبين أنها تزيد من الالتهابات التي قد تقود مقاومة الأنسولين وتراكم الدهون في البطن.

 

كرش 2
كرش 

 

الخمول 

 

نمط الحياة المستقرة هو واحد من أكبر عوامل الخطر لسوء الصحة، وعلى مدى العقود القليلة الماضية، أصبح الأشخاص عموما أقل نشاطا، وقد لعب هذا على الأرجح دورا في ارتفاع معدلات البدانة، بما في ذلك السمنة في منطقة البطن، وتشير إحدى الدراسات أيضا إلى أن الخمول يسهم في استعادة الدهون في البطن بعد فقدان الوزن.

 

 

الحمية منخفضة البروتين 

 

الحصول على البروتين الغذائي الكافي هو واحد من أهم العوامل في منع زيادة الوزن، والوجبات الغذائية عالية البروتين تجعلك تشعر بالرضا الكامل، وزيادة معدل الأيض الخاص بك وتؤدي إلى انخفاض تلقائي في السعرات الحرارية، وفي المقابل، قد يسبب انخفاض تناول البروتين لك تراكم الدهون في البطن على المدى الطويل.

 

الكرش
الكرش

 

انقطاع الطمث

 

اكتساب الدهون في البطن أثناء سن اليأس هو شائع للغاية، لأنه عند البلوغ، يشير هرمون الاستروجين إلى الجسم لبدء تخزين الدهون على الوركين والفخذين استعدادا لحمل محتمل، وتطون هذه الدهون تحت الجلد ليست ضارة، ثم تصل المرأة لسن اليأس مع تقدم العمر وينخفض مستويات هرمون الاستروجين عندها بشكل كبير، مما يتسبب في تخزين الدهون في البطن، وليس على الوركين والفخذين.

 

 

عصير الفاكهة

عصير الفاكهة يحتوي على الكثير من السكر، وعلى الرغم من أن عصير الفاكهة يوفر بعض الفيتامينات والمعادن، فإن الفركتوز الذي يحتوي عليه يمكن أن يدفع مقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن 


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق