الراقصة غزل تفتح ملف وفيات عمليات التجميل.. وأطباء يقدمون إرشادات للأمان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 02:34 مساءً الراقصة غزل، فتحت وفاتها خلال إجرائها عملية تجميل من أجل تصغير الصدر، بعد تعرضها لنزيف حاد أودى بحياتها بحسب ما نشرته صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، ملف عمليات التجميل التى قد تنتهى بكارثة، حيث أجمع أطباء التجميل على عدد من الإرشادات المهمة قبل الإقدام على إجراء عملية تجميل أيا كان نوعها، حتى لا تحدث مثل هذه المضاعفات الخطيرة التى تقتل معها آمال الأنوثة والجسد الجميل.

 

من جانبه حدد الدكتور ياسر حلمى، استشارى جراحات التجميل والليزر، عددا من الخطوات للتحرى عن بعض الأشياء المهمة وهى:

 

1- اختيار الطبيب المعالج المناسب وذى الكفاءة. 

 

2- التعرف على المكان الذى يجرى فيه العملية إذا كان مجهزًا من عدمه.

 

3- تفاصيل الطريقة التى سيتم التدخل الجراحى من خلالها.

 

وهنا أكد الدكتور عبد الرحمن عوضين، عضو الجمعية المصرية لجراحى التجميل، أن كل منطقة فى الجسم مرتبطة بخلايا حساسة جدا، وعند إجراء عملية يكون الأهم على الإطلاق هو اختيار الطبيب الذى يجب أن يحصل على الدكتوراه وخبرة 5 سنوات فى المجال حتى يجرى عملية صحيحة.

 

وأضاف عوضين، أن جراح التجميل يجب عليه أن يختبر صحة المريض النفسية ومدى تأهيله للعملية حتى لا يبدأ معه فى أمر قد يضره فيما بعد، خاصة أن هناك نسبة تقدر بـ5% من المرضى يترددون على عيادات التجميل من أجل مرض نفسى يسمى بهوس التجميل يجعلهم دائما متشوقين لكل جديد فى مظهرهم الخارجى، وهم ممنوعون من إجراء أى عملية تجميل لأن مشكلتهم نفسية وليست تجميلية.

 

وكشف  موقع "health" الطبى عن 5 أسئلة يجب عليك أن تسألها عند إجراء عملية تجميل، وهى: ما مؤهلات الجراح؟ وكم مرة قام الطبيب بهذه العملية؟ وما الأخطار المحتملة والمضاعفات للعملية؟ وأين ستجرى العملية؟ وهل هناك بعض الامتيازات التى توفرها المستشفى للمريض؟


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق