دراسة أمريكية: التمشية مع الكلاب تجعل كبار السن أكثر نشاطا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 02:34 مساءً كشفت دراسة جديدة أن تمشية الكلاب يمكن أن تلعب دورا مهما فى الإبقاء على الأشخاص الأكبر سنا فى حالة أكثر نشاطا، ووجد الباحثون – وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية - أن مالكى الكلاب من كبار السن يقضون وقتا أقل فى اليوم وهم جالسون.

 

كما كشف باحثون أن المشى المنتظم مع الكلب يحسن مستويات النشاط البدنى بين الأشخاص الأكبر سنا لا سيما فى فصل الشتاء، وقام الباحثون بتحليل بيانات من دراسة طويلة الأمد ومراقبة الحالة الصحية ورفاه آلاف الأشخاص ممن يعيشون فى مدينة نورفولك الأمريكية.

 

ووجد الباحثون بجامعة إيست أنجيليا وجامعة كامبريدج أن امتلاك كلب أو المشى معه هو أحد أكثر الطرق فاعلية للتغلب على التراجع المعتاد لمعدلات النشاط فى مراحل لاحقة من الحياة، و قال ثلثا الأشخاص الذين شملتهم الدراسة من مربيى الكلاب إنهم يقومون بتمشية كلابهم مرة واحدة يوميا على الأقل.

 

ووجد الباحثون أن من يقومون بتمشية كلابهم بشكل منتظم كانوا أكثر نشاطا وأقل جلوسا حتى فى أسوأ الأيام طقسا مقارنة بمن لا يقتنون الكلاب فى أفضل الأيام من حيث حالة الجو.

 

ففى أسوأ الأيام طقسا تمتع هؤلاء الذين قاموا بتمشية كلابهم بنسب أعلى من النشاط تقدر ب20 بالمائة مقارنة بنظرائهم ممن لا يقتنون الكلاب.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق