إديها قهوة.. دراسة: الكافيين يقصر وقت الانتعاش من التخدير العام

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 04:03 مساءً كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الكافيين يساعد بسرعة على تعزيز اليقظة التالية للتخدير العام.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن  المنشطات التي يستخدمها يوميا أكثر من 90% من البالغين في الولايات المتحدة التى يطلق عليها اسم المنبهات مثل القهوة والشاى تغير الوظيفة الفسيولوجية للمخ وتقصر وقت الانتعاش. 

وأوضح الباحثون أن الكافيين يعمل بطريقتين مختلفتين لإيقاظنا، حيث إنه يرفع مستوى الجسم من "أدينوسين" أحادي الفوسفات وهو مركب ينظم وظيفة الخلايا. 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات مجموعة من الفئران الكبار وتعرضوا لمخدر عام لمدة ساعة واحدة لإجراء عملية جراحية وجيزة، مع اعطاء حقنة من الكافيين خلال ال 10 دقائق الأخيرة من التعرض، أو محلول ملحي.

ووجد الباحثون أن الفئران التى أخذت حقنة الكافيين استيقظوا من التخدير أسرع بمعدل 55% بالقارنة مع المجموعة الأخرى التى أخذت محلول ملحى.

وأضاف الباحثون أن الكثير من الأشخاص يعانون من الأعراض التى تحدث لهم بعد التخدير العام لذلك فإن حقنة واحدة فقط من الكافيين 15 ملل تقلل وقت الانتعاش وتساعد المريض على التحدث والحركة أسرع.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق