س و ج.. كل ما تريد معرفته عن فوائد المانجو لمرضى السكر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 5 أغسطس 2017 11:01 صباحاً تعرف المانجو باسم "ملك الفواكه"، فثمرة المانجو واحدة من ألذ الفواكه التى تنمو بوفرة فى معظم البلدان الاستوائية، وفى الواقع تتكون العديد من النظم الطبيعية للأدوية من الفواكه مثل المانجو المستخدم فى إعداد بعض الأدوية، حتى قبل ظهور الأدوية الحديثة استخدم الناس المكونات الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والأعشاب والزهور والجذور وغيرها، لعلاج عدد من الأمراض.

 

ووجدت العديد من الدراسات البحثية التى نشرها موقع "boldsky" أن الأدوية الطبيعية تجعل الناس أكثر صحة على المدى الطويل، لأنها لا تشمل أى آثار جانبية على عكس العديد من الأدوية الحديثة.

 

س: ما هو مرض السكرى؟

 

ج : يحدث مرض السكري نتيجة ارتفاع مستويات السكر فى الدم بصورة كبيرة ، حيث لا يقوم الجسم بإنتاج ما يكفي من الأنسولين، ما يؤدى إلى عدد من الأعراض السلبية، وتشمل بعض أعراض مرض السكري، فقدان الوزن، كثرة التبول، انخفاض المناعة، التعب.

 

س : ما هى الفوائد الصحية للمانجو؟

ج : ومن المعروف أن المانجو يساعد على  خفض مستوى الكوليسترول فى الدم، والحد من حب الشباب، وتحسين صحة العين، وتعزيز الصحة الجنسية، والحد من الحموضة، وتحسين صحة القلب، ومنع السكتة الدماغية.

 

س: كيف يمكن للمانجو السيطرة على مرض السكرى؟

ج: مرض السكرى هو مرض خطير يؤثر عادة على الأشخاص فوق سن الـ50، بغض النظر عن نوع الجنس وأسوأ جزء عن مرض السكري هو أن هذا المرض يمكن السيطرة عليه فقط ولكن لا يمكن علاجه.

 

أظهرت دراسة بحثية حديثة نشرت أن المانجو لديها القدرة على السيطرة على مرض السكري وأعراضه غير المرغوب فيها، حيث تحتوى المانجو على فيتامين (أ) ونسب مرتفعة من الألياف التى تعمل على  تقليل نسبة التهاب الأعضاء الداخلية فى مرضى السكرى.

 

وبالإضافة إلى ذلك يمكن أيضا تساعد المانجو فى السيطرة على نسبة الجلوكوز فى الدم وبالتالى السيطرة على المرض، لكن بالإضافة إلى تناول المانجو على أساس منتظم، فمن المهم أيضا أن أخذ أدوية السكرى المقررة من قبل الطبيب. 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق