للسيدات فقط.. مشكلات جنسية وصحية تتجاهلينها رغم خطورتها

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 5 أغسطس 2017 11:01 صباحاً مشاكل الصحة الجنسية والإنجابية مسألة مهمة لكل النساء التى تتراوح أعمارهن بين 15 و44 سنة، وهناك العديد من المشاكل الصحية الجنسية التى تواجهها النساء، وقد تكون لأسباب جسدية أو نفسية ويمكن أن تتجاهلها المرأة بصورة كبيرة.

 

ووفقا لموقع "boldsky" الهندى فهذه المشاكل قد تشمل:

 

1.   العدوى المهبلية خلال الصيف
 

وهى التهابات تسبب ألم كبير نتيجة وجود فطريات تصيب منطقة المهبل تسبب حرقة وحكة شديدة قد تكون مؤلمة فى كثير من الأحيان، تجاهل علاجه قد يؤدى إلى حدوث عدد من المشاكل الصحية للمرأة ويستوجب عليها زيارة الطبيب والتأكد من جفاف منطقة المهبل دائما.

 

2.    التهاب المسالك البولية:
 

ألم الاستيقاظ فى منتصف الليل للتبول هو علامة على التهاب المسالك البولية، الإصابة بالتهاب المسالك البولية مرة واحدة فى  العام هو أمر طبيعى، لكن إذا حدث عدة مرات، عليك توخى الحذر وزيارة الطبيب.

 

3.    وجود خراج على الثديين:
 

وجود كيس على الثدى لا يعنى دائما الإصابة بسرطان الثدى، تشكل الخراجات خطرا إذا لم تختف فى غضون شهر، فإذا كانت لا تشفى لفترة طويلة، وإذا كان لديك تاريخ عائلى من سرطان الثدى فإنها تدعى للقلق وزيارة الطبيب.

 

4.    فترات مبكرة أو ممتدة من الدورة الشهرية :
 

هذا يعتمد على مدى تناولك حبوب منع الحمل من عدمه لأنا قد تسبب اضطرابات فى نسبة الهرمانات التى قد تزيد أو تطيل فترة الدورة الشهرية.

 

5.   وجود رائحة كريهة بالمهبل :
 

يجب على المرأة التأكد باستمرار من عدم وجود أى روائح غريبة أو كريهة بمنطقة المهبل لأنها يمكن أن تكوت علامة على التهاب المهبل البكتيرى وهى واحدة من أهم القضايا المتعلقة بالصحة الجنسية للمرأة التى تتطلب العلاج لعدم تتطورها.

 

6.   حدوث تقلصات بالبطن :
 

التباين فى مستويات تقلصات البطن هو أمر طبيعى، لكن إذا كان الألم لا يحتمل  جدا ويحدث بنسب متفاوتة  كل شهر، فإنه يمكن أن يكون علامة على الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسى، تتطلب العلاج.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق