انتبه.. 5 أطعمة تحمل سما قاتلا أهمها الصودا الدايت

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 11 أغسطس 2017 05:01 صباحاً تشكل بعض الأطعمة عنصرا خطرا على الصحة العامة للإنسان خاصة إذا تداخلت معها عدد من العوامل الكيمائية، ويمكنها أن تسبب العديد من الأمراض من السرطان حتى الموت بالتسمم.

ووفقًا لموقع "healthyfoodhouse" هناك بعض الأطعمة يجب تجنبها أكبر قدر ممكن، وذلك لاحتوائها على أثار مبيدات أو بعض المواد التى تضر أجهزة معينة بالجسم.

1-  سمك أبو سيف                 

واحدة من تحذيرات الأطباء للنساء الحوامل أو تتطلع إلى أن تصبح حاملاً، هى تجنب الأسماك التى تحتوى على الزئبق، ومنها سمكة أبو سيف التى يوجد فيها نسبة عالية فى المعادن الثقيلة، التي يمكن أن تتلف أطراف الأطفال النامية وحتى تؤدى إلى النوبات القلبية لدى البالغين.

وينصح الأطباء بالحصول على دفعة صحية من أوميجا 3 الدماغ من خلال البحث عن الأسماك التى تنخفض فيها نسبة الملوثات، مثل سمك السلمون أو الماكريل.

swordfish
swordfish


 

2-  الفراولة غير العضوية
 

تعتمد زارعة الفراولة غير العضوية على رش الفاكهة بالمبيدات لقتل الآفات الضارة منها، ويقوم المزارعون فى تلك الحالة بارتداء بدلات واقية ضد تلك المبيدات التى تدخل إلى سطح الثمرة.

ووفقًا لتحليل مبيدات الآفات وجد 13 نوعًا من بقايا المبيدات المختلفة على الفراولة المزروعة كيميائيًا، ما ينذر بوجود خطر من تناولها على الصحة العامة.

فرولة
فرولة

 

3-  الصودا الدايت  

تحتوى الصواد الخاصة بالحمية على محليات صناعية مثل السكرالوز، الأسبارتام، أسيسولفام K، ونيوتام، هذه المحليات يمكن أن تسبب مشاكل عديدة  للصحة منها المشاكل المتعلقة بعملية التمثيل الغذائى وزيادة الوزن، والأمراض العصبية، وآلام المفاصل، ومشاكل في الجهاز الهضمى، والصداع، والاكتئاب، ومرض التهاب الأمعاء، و السرطان، وغيرها .

diet-soda
diet-soda

 

  4-  الطماطم المعلبة
 

تحتوى علب الصفيح التى تعبأ بها الطماطم على حمض ثنائي الفينول أو هرمون الاستروجين الصناعي وتم ربطها بأمراض تتراوح بين مشاكل الإنجاب لأمراض القلب والسكري والبدانة،  وتشير الدراسات إلى تأثير تلك المواد يسبب الضرر فى إنتاج الحيوانات المنوية، ويفضل اختيار الطماطم المعبئة فى علب من الزجاج.

canned-tomatoesالطماطم المعلبة

 

5-  حبوب الذرة

وجد الباحثون أن جذور الذرة تحتوى على مبيدات آفات صغيرة، بالإضافة إلى أن معظم إنتاج الذرة فى العديد من البلاد يتم تعديلها وراثيًا داخل المصانع لإنتاج حبوب الذرة الجاهزة، وينصح الخبراء بتجنب الأطعمة التى تحتوى على شراب الذرة عالي الفركتوز.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق