الطب البديل عالج القلب والجهاز الهضمى والرضاعة الطبيعية باستخدام الكراوية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 12 أغسطس 2017 06:55 صباحاً الكراوية لديها فوائد واستخدامات طبية مذهلة ، فهي علاج لجميع الأمراض والإضطرابات خصوصاً عند خلط الكراوية مع العسل، الكراوية مفيدة في علاج مشاكل مثل النوبات القلبية، الجهاز الهضمى، التهاب القولون .

الكراوية
الكراوية

 

ووفقا لموقع " only my health " الطبى فإن هناك عدد من الفوائد للكراوية أهمها :

1 مضادة للهيستامين .

2 مطهر.

3 القلب.

4 المضادة للتشنج.

5 طارد للريح .

6 مدر للبول

7 فاتح للشهية.

8  قابض.

9 مبيد الحشرات.

 

الفوائد الصحية من النفط الضرورى للكراوية :

 

زيادة إنتاج الحليب للأمهات المرضعات

 ينصح باستهلاك الكراوية مع العسل ، حيث يعزز كل من كمية ونوعية الحليب ، كما يتم الحفاظ على تغذية الطفل بدون التعرض لانتفاخ البطن وعسر الهضم بسبب خصائص الزيت العطرى.

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

 

مكافحة الهيستامين

الهيستامين هو السبب الرئيسى وراء السعال ، الناس الذين يعانون من الحساسية الموسمية يمكن أن تستمر السعال لديهم كثيرا فى بعض الأحيان، وتصبح الظروف شديدة بحيث ينفد المريض من التنفس، وفى بعض الحالات، قد ينهار المريض.

 

السعاال
السعاال

 

مطهر

الكراوية مطهر جيد نظرا لفعاليته فى علاج التهابات القولون، وكذلك فى الجهاز الهضمى، والجهاز التنفسى ، كما يمنع نمو الميكروبات والبكتيريا والفطريات ويمنع العدوى من الجروح والقرح .

 

صحة القلب

 تساعد الكراوية على الحفاظ على معدل ضربات القلب المناسبة، وتقوى عضلات القلب، وتمنع تصلب الشرايين والأوردة، وانخفاض ضغط الدم، وأيضا يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، مما يساعد القلب من جميع الزوايا.

ضربات القلب
ضربات القلب

 

مضاد للتشنج

زيت الكراوية يعطي الإغاثة الفورية من جميع أنواع تشنجات والأمراض المرتبطة بالتشنجات فى حالة تشنجات العضلات، فإنه يعطي الإغاثة الفورية للتشنجات والعضلات عن طريق تثبيط آثار بعض الإنزيمات والمركبات المنتجة فى الجسم المسئولة عن تقلص العضلات ، وبالمثل فإنه يخفف تشنجات الجهاز التنفسى ويساعد فى علاج السعال وضيق التنفس.

 

الجهاز الهضمى والمعدة

ملعقة من زيت الكراوية مأخوذ بالماء الدافئ وقليل من الملح العادي يشفى جميع أنواع عسر الهضم ويسرع عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصائر المعدية والأحماض والصفراء في المعدة.

الجهاز الهضمى
الجهاز الهضمى

 

مدر للبول

الكراوية تعمل كمدر للبول ، وهو إيجابى لمن يعانوا من أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم أو أولئك الذين يريدون انقاص وزنهم ، كما أن الكثير من التبول يحرر المسالك البولية من الالتهابات.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق