كل ما تريد معرفته عن أضرار الجز على الأسنان وطرق علاجها

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 14 أغسطس 2017 02:10 صباحاً يواجه الكثير مشكلة خاصة مع الأسنان تتعلق بالجز عليها وهو ما يعرف باسم " صرير الأسنان"، ويمكن أن يؤدى إلى الكثير من المشاكل بالفم.

وأوضحت الدكتور "إيمان السباعى" أخصائى طب الأسنان، أن الجز على الأسنان ظاهرة توجد لدى الكثير وتحدث بصورة تلقائية دون أن يشعر، وتكون نتيجة القلق أو التوتر وحدوث اضطرابات فى النوم، أو بعض الأدوية المضادة للاكتئاب .

وأوضحت أخصائى الأسنان فى تصريحات لـ" عاجل نيوز"، أن الجز على الأسنان يحدث أيضا لدى الأطفال، وتشير نتائج الدراسات إلى أن حوالي 15 % إلى 30 % من الأطفال يعانون من الجز على الأسنان بانتظام، و يتوقف عادة بعد سن البلوغ، و قد تحدث للأطفال فى حالات أخرى مثل التوتر أثناء الامتحانات المدرسية.

وعن المضاعفات التى يسببها الجز على الأسنان أوضحت الدكتورة إيمان، أن الصرير يمكن أن يكون السبب الرئيسى فى تلف الأسنان والفك وحدوث صداع وألم بالوجه واضطرابات فى مفصل الفك الواقع أمام الأذن.

وأضافت، يمكن علاج ذلك من خلال تركيب جهاز لدى طبيب الأسنان يسمى"night guard " ، يتم وضعه على الأسنان أثناء النوم للمساعدة على كسر تلك العادة وتقليل الأضرار التى تنتج عن الجز على الأسنان.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق