اعرف حالتك الصحية من شكل ودنك

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 09:54 صباحاً تظهر الأذنان عند الكثير من الأشخاص بأشكال قد تبدو غريبة، وتشير هذة الأشكال إلى الإشارة ببعض الأمراض التى قد تكون مزمنة، أو أمراض تم اكتسابها قبل ولادة الطفل أثناء فترة الحمل، ومن أبرز هذه الأشكال وفقا لما ذكره موقع "prevention  " الطبى هى :

 

1-  تجعد فص الأذن

قد يكون تجعد قطرى فى فص الأذن من الأسفل، وهو ما يدل وفقا لما وصفه الباحثون على وجود مرض من أمراض القلب، وأوضح الموقع، أن العلماء لا يعرفون السبب وراء تجعد الأذن كما أنه ليس كل شخص لديه تجعد، دليل على وجود مرض بالقلب، لكنها إشارة لابد من التحقق منها.

تجعد فص الاذن
تجعد فص الاذن

 

2- الحفر والثقوب بالأذن

يمكن أن يولد الأطفال بتجاعيد أو ثقوب صغيرة حول الأذن، وقد يكون جسد الطفل أيضا أكبر من المعتاد ولديه انخفاض فى نسبة السكر فى الدم، وهذه الثقوب تشير إلى أنه أكثر عرضة للحصول على أورام معينة.

 

الحفر والثقوب بالاذن
الحفر والثقوب بالأذن

 

3 - الأذن الخارجية مفقودة

قد يولد بعض الأطفال بدون أذن خارجية "مفقودة"، وعادة ما يكون سببها الأمور في البيئة المحيطة أو تناول بعض الأدوية أثناء الحمل، أو بسبب مرض وراثى، وفى معظم الحالات يتم تشكيل الأذن الخارجية مع الجراحة التجميلية.

الاذن المفقودة
الاذن المفقودة

 

4 - شكل الأذن غير عادية

فى حالة ولادة طفل جديد وظهرت أى "علامة فى الجلد" على الأذن، فإنه يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة فى عمل الكليتين، لأن كلى الطفل تتطور فى نفس الوقت مثل الأذنين، وفى حالة ملاحظة الطبيب ذلك على المولود الجديد، لابد من اختبار كلى أو القيام بالموجات فوق الصوتية للحصول على نظرة فاحصة.

شكل الاذن غير عادية
شكل الاذن غير عادية

 

5 رنين فى الأذنين (طنين)

عادة ما يتسبب ذلك فى شىء يرتبط مباشرة بالأذنين، مثل تراكم الشمع أو حول الضوضاء العالية. لكن يمكن أيضا أن يكون علامة على وجود مشكلة مع المفصل حيث أن عظام الفك يلتقى  بالجمجمة، أو الإصابة فى رقبتك أو الرأس، وفى حالة سماع رنين، أو أصوات، أو طنين فى الأذن لابد من مراجعة الطبيب.

طنين الاذن
طنين الأذن

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق