رئيس جمعية جراحة الأورام: لدينا روبوت حديث لاستئصال السرطان دون تدخل الطبيب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 02:59 مساءً أكد الدكتور جمال عميرة، رئيس جمعية جراحة الأورام المصرية، والرئيس السابق لقسم الجراحة بمعهد الأورام، أن ما يصل له الطب من تقدم بالخارج ينتقل لمصر سريعا، سواء من الأبحاث أو التقنيات والأجهزة، موضحا أن مصر لديها جهاز روبوت يستأصل الورم ويقوم بتفاصيل الجراحة بالكامل دون أن يلمس الطبيب المريض.

وأضاف عميرة، فى تصريحات خاصة لـ"عاجل نيوز"، أن الروبوت يتعامل من خلال أذرع تدخل فى 5 فتحات تمر من خلالها الآلات للتشريح والمقصات والكاميرات الصغيرة، التى تنقل الصورة للجهاز الخارجى، ويعمل الجراح على أساسها ويعطى الأوامر لينقل الحركة داخل جسم المريض.

                      

وأكد عميرة أن الروبوت يجرى عمليات أورام الجهاز الهضمى والمثانة، وأجرى جراحات لـ120 حالة، لافتاً إلى أنه يوجد جهاز واحد فقط بمعهد الأورام، الذى أحضره من الخارج منذ 7 سنوات، ولم يحضره أحد مرة أخرى، بعدما وصل سعره إلى 55 مليون جنيه.

 

فيما أوضح رئيس جمعية جراحة الأورام، أن هناك استخدامات جديدة عن طريق تقنية الليزر أيضا، للتعامل مع أورام التجويف الفمى والرأس والرقبة، تستخدم فى استئصال الأورام الصغيرة، بواسط المناظير الجراحية العادية.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق