التعليم تحدد 10 إجراءات رادعة للسيطرة على "فوضى" المدارس الخاص والدولية

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتخذت وزارة التربية والتعليم  10 اجراءات رادعة وصارمة للسيطرة على فوضى المدارس الخاصة والدولية في مصر مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 23 سبتمبر الجاري، ما اعتبره المراقبون بداية جديدة لضبط هذه المنظومة، اذا كانت الحكومة جادة فى تطبيق هذه الاجراءات والمحاذير.

وأصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا ألزم خلاله مديري المديريات التعليمية بضبط منظومة التعليم الخاص والدولي من خلال إعداد قاعدة بيانات إلكترونية عن المدارس الخاصة التابعة لكل مديرية وتصنيفها وفق المنهج الذي تدرسه، وموافاة الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة بنسخة منها.

وطالب «شوقي» إدارة التوجيه المالي والإداري بكل المديرية وإدارة تعليمية بتشديد الرقابة على المدارس الخاصة ووضع خطة محكمة للمرور على المدارس بشكل دوري ومستمر، والتأكد من الالتزام بالمصروفات المدرسية المحددة، وتطبيق شروط القبول ومراجعة إجراءات ترخيص المدارس الدولية والتأكد من عدم قبول طلاب قبل صدور قرار الترخيص والالتزام بقرار التجديد للقرارات الصادرة بالترخيص.

وشدد على ضرورة إعداد تقارير عن المدارس التي تعتاد مخالفة القوانين والقرارات المنظمة للتعليم الخاص وعرضها مشفوعة بالإجراءات التي تم اتخاذها حيالها ورفعها للإدارة العامة للتعليم الخاص للنظر فيها واتخاذ القرار المناسب حال عدم تراجع المدرسة عن المخالفة.

وطالب الوزير بفرض غرامات مالية ضخمة على أي مدرسة ترتكب أي مخالفات للضوابط والقواعد والقوانين التي وضعتها الوزارة، وتحصيل الضرائب المستحقة من أصحاب المدارس الخاصة والدولية بعد إلزامهم بجمع المصروفات في حساب بنكي.

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق