4 أنواع من تركيبات الأسنان الثابتة أبرزها الـ"Veneer" للتجميل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 16 سبتمبر 2017 10:59 صباحاً يختلف تركيب أسنان متحركة عن الأسنان الثابتة، حسب كل حالة حيث يتم تركيب الأسنان الثابتة للحفاظ على الأسنان من التآكل أو بهدف تجميلها.

 

وأوضح شادى الفتيانى أخصائى تركيبات أسنان بمركز أبحاث طب الأسنان بالإسكندرية أن هناك أنواع مختلفة من المواد التى تدخل فى تركيب الأسنان الثابتة، ويختلف نوعها حسب كل حالة.

 

وأشار أخصائى تركيبات الأسنان، فى تصريحات خاصة لـ"عاجل نيوز"، أن مادة "الزيركون" "zircon crown" تعد الأفضل فى التركيبات التى يتم استخدمها لحماية الضرس المحشو من التآكل والكسر، لأن المادة تعد من أقوى التركيبات حاليا وتستحمل الضغط، لكن سعرها غالى نسبيا.

 

- أما حال كانت هناك أسنان أمامية وبها حشو عصب يستخدم نوع يسمى "إيماكس""E-Max crown"، ويفضل تركيبه فى الأسنان الأمامية لأنه لا يتحمل الضغط مثل الزيركون.

- أما عن "الفينير" "Veneer crown" يتم تركيبها فى الأسنان الأمامية إذا كان لونها متغير أو هناك أسنان أطول أو أقصر، ويتم تركيب تلك القشور على الأسنان الأمامية والتى يكون سمكها رقيق جدا، ويعتبر سعرها من أغلى أنواع التركيبات السنية حاليا.

- بخصوص تركيبه "البورسلين" "porcelain crown" أوضح أخصائى الأسنان، أنها تصلح مع الأسنان الأمامية أو الضروس الخلفية، وسعرها يعتبر أقل سعر مقارنة بباقى أسعار التركيبات الثابتة الأخرى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق