اضحك كركر.. البسمة تحسن المزاج وتحمى القلب وتقوى المناعة وتمنع التجاعيد

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 07:06 مساءً اضحك كركر، فالضحك له تأثيرات إيجابية على الصحة، حيث يعد دواء قويا يؤدى إلى الوقاية، ووفقا لتقرير نشره الموقع الأمريكى "helpguide"، فإن الضحك يقوى جهاز المناعة ويعزز الحالة المزاجية ويقلل من الألم ويحمى من الآثار الضارة للإجهاد، ويقلل من الغضب ويجعلك أكثر تسامحا، كما أنه مصدر هائل للتغلب على المشاكل. 

 

وذكر التقرير أن الضحك جيد للصحة ويساعد على استرخاء الجسم كله ويخفف التوتر الجسدى والإجهاد ويساعد على استرخاء العضلات، كما أنه يقلل من مستويات التوتر ويزيد من الخلايا المناعية والأجسام المضادة للعدوى، وبالتالى يحسن من مقاومة الجسم للأمراض، كما أن الضحك يساعد على إفرازهرمون الإندروفين الذى يعزز الشعور العام بالصحة وتخفيف الألم. 

 

كما جاء فى التقرير أن الضحك يزيد من تدفق الدم ويحسن من الأوعية الدموية ويعمل على حماية القلب من النوبات القلبية ومشاكل القلب والأوعية الدموية، كما أنه يعمل على حرق السعرات الحرارية، وأظهرت دراسة جديدة أن الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميا يمكن أن يحرق حوالى 40 سعرا حراريا، والأشخاص الذين لديهم شعور قوى من الفكاهة يعيشون لفترة طويلة ويقاتلون السرطان عن غيرهم الذين لا يضحكون كثيرا .

 

 وحسب التقرير فإن هناك صلة بين الضحك والصحة النفسية، فهو يساعد على التغلب على المشاعر المؤلمة ويقلل من الشعور بالحزن والقلق .

 

كما قدم التقرير بعض الطرق للحصول على الضحك والسعادة بشكل دائم من خلال الآتى:

 

1. الابتسامة :

فإنها تكون بداية للضحك، كما يجب البحث عن الابتسامة بين الأشخاص سواء عند مرورك فى الشارع أو زملائك فى العمل فهذا يكون له تأثير إيجابى عليك وعلى الآخرين. 

 

2. انظر للأشياء الإيجابية فى حياتك 

النظر للأشياء الجيدة فى حياتك ستجعلك تتخلى عن الأفكار السلبية التى تكون حاجزا للضحك والفكاهة.

 

3. عندما تسمع ضحك تحرك نحوه 

أحيانا الفكاهة والضحك بنكتة مشتركة مع مجموعة صغيرة وتبادل الأشياء المضحكة تساعد على الشعور بالضحك والتغلب على الحزن . 

 

4.قضاء بعض الوقت مع أشخاص مرحين 

احرص على قضاء الوقت مع الأِشخاص الذين لديهم روح الدعابة ويحبون الضحك.  

 

ومن جانب آخر أوضح الموقع الأمريكى " gaiam"، 7 فوائد صحية للضحك وهى تتضمن الآتى:

 

1. انخفاض ضغط الدم

فإنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع  لمستوياته الطبيعية، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية .

 

2. يقلل من مستويات هرمون الإجهاد وذلك عن طريق الحد من مستوى هرمونات التوتر والقلق والإجهاد الذى يؤثر على الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحد من هرمونات التوتر ويؤدى إلى تحسين عمل جهاز المناعة.

 

3.يحسن من صحة القلب

 

بالنسبة للأشخاص غير القادرين على القيام بنشاطات بدنية أخرى بسبب الإصابة أو المرض، فإنه يحصل على ضخ القلب وحرق كمية مماثلة من السعرات الحرارية، لذلك فإن الضحك يبقى قلبك بصحة جيدة. 

 

4.يساعد على إفراز المسكنات الطبيعية للجسم 

 

من هذه المسكنات الأندروفين فهو مسكن طبيعى للجسم ويساعد فى تخفيف الألم المزمن ويجعلك تشعر بالصحة فى جميع أنحاء جسمك . 

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق