كل وجع وله معنى.. 6 أسباب وراء الشعور بآلام الفخذ لدى النساء

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 11:56 صباحاً قد يتعرضن النساء إلى ألم الفخذ أكثر من الرجال، ولا يدركن السبب فى ذلك، ولكن فى الحقيقة هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى شعورهن بتلك الآلام. 

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى"everydayhealth"، الأسباب الشائعة لألم الفخذ فى النساء، وتتضمن الآتى:

 

 1. التهاب المفاصل:

ألم الفخذ المزمن فى النساء غالباً ما يرجع إلى التهاب المفاصل، خاصة هشاشة العظام، هذا المرض يؤثر على العديد من النساء مع تقدمهن فى السن، وغالباً ما تشعر المرأة بالتهاب المفاصل فى الجزء الأمامى من الفخذ، وهو من الأسباب الرئيسية لهذه الآلام فى النساء. 

 

2. كسور الفخذ:

 هذا أمر شائع جداً فى النساء الأكبر سنا، خاصة أولئك الذين يعانون من هشاشة العظام وتظهر الأعراض، عندما يتم رفع شىء أو عند الوقوف على الساق.

 

3.التهاب الأوتار :

العديد من الأوتار حول الفخذ تربط العضلات والمفاصل، وهذه الأوتار يمكن أن تكون ملتهبة عند الإفراط فى استخدامها وهذه واحدة من الأسباب الشائعة لالتهاب الأوتار فى مفصل الفخذ.

 

4.الفتق 

يمكن أن يكون سبب ألم الفخذ فى النساء، الحمل، لأن النساء فى هذه المرحلة يكونوا أكثرعرضة لتجربة الفتق الأربى بسبب الضغط الإضافى على جدران البطن .

 

5.أمراض النساء ومشاكل الظهر 

تعد سببا لألم الفخذ أيضاً ويعتمد ذلك على العمر وبعض العوامل الأخرى .

 

6.عرق النسا

هذا العصب الكبير الذى يمتد من أسفل الظهر من خلال كل ساق، ويؤثر على جانب واحد فقط من الجسم، إما اليسار أو اليمين، هذه الحالة شائعة فى النساء أثناء فترة الحمل، ويعد أيضاً أحد الأسباب الرئيسية لألم الفخذ لدى النساء.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق