تعرفى على أسباب الحمى أثناء الحمل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 23 سبتمبر 2017 11:04 صباحاً تشعر المرأة الحامل بالذعر فى حال إصابتها  بالحمى أثناء الحمل، خوفا من إصابة الطفل بمكروه

ما هي حمى أثناء الحمل
 

الحمى خفيفة  القصيرة لا تشكل تهديدا كبيرا للجنين، أما إذا كانت الحمى طويلة أو شديدة قد يكون مؤشرا على مشكلة أكثر خطورة تتعلق بالحمل، وفي وقت مبكر جدا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فأن ارتفاع درجة الحرارة الجسم يمكن أن يشكل خطورة على التطور الطبيعي وصحة الجنين والتى قد تصل إلى وجود عيوب خلقية، خلال الثلث الثالث من الحمل يكون الجنين قد اكتسب الوزن الكامل وارتفاع درجة حرارة الجسم للأم يشكل خطر اقل على الطفل.

الحمى خلال الحمل
الحمى خلال الحمل

 

أسباب الحمى أثناء الحمل
 

بعض الأسباب الرئيسية للحمى خلال فترة الحمل تشمل التهابات المسالك البولية ونزلات البرد والانفلونزا، والتهابات الجهاز الهضمي، والليستيريا ، من بين أمور أخرى.

 

1-  عدوى المسالك البولية
 

 يمكن للهرمونات في الجسم أن تضعف الجهاز المناعي للمسالك البولية، مما يؤدي إلى الحمى، وقشعريرة بالجسم، وآلام بالحوض، وهذه مشكلة شائعة خلال فترة الحمل، وينبغي علاجها لمنع انتشار العدوى إلى المثانة أو الكلى.

2-   الانفلونزا
 

 في معظم الحالات، يصاحب نزلات البرد و الأنفلونزا وجود حمى بالجسم ، ولكن قد يكون من الضروري تناول الدواء سريعا لتسريع عملية الشفاء، ولكن يجب أن يصف طبيب النساء الدواء المناسب والصحيح لعلاج الإنفلونزا.

 

3-  مشاكل الجهاز الهضمى
 

التهابات الجهاز الهضمي يمكن أن تؤدي إلى القيء والإسهال، وكذلك الحمى والجفاف، وذلك بسبب فقدان الكثير من السوائل من قبل الجسم، ويمكن ان تؤثر هذه المشكلة على المرأة والتسبب فى  ولادة مبكرة للطفل إذا تركت دون علاج.

 

4-  فرط نشاط الغدة الدرقية
 

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للحمى في الجسم، فضلا عن تسمم الحمل، والتي يمكن أن تؤدى إلى مضاعفات أخرى في الحمل.

 

الآثار الجانبية للحمى أثناء الحمل
 

هناك عدد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تسبب حمى مرتفعة ومستمرة على الحمل، مثل العيوب الخلقية، والولادة المبكرة.

1-  الولادة المبكرة
 

مع وجود أعراض الجفاف أو نقص المغذيات، قد يشير الجسم إلى نقص نمو الطفل الذى قد يسبب ولادة مبكرة للطفل قبل الأوان، والذي يأتي جنبا إلى جنب مع العديد من المخاطر على الرضيع.

2-  الإجهاض
 

يمكن أن تزيد الحمى بشكل خطير من خطر الإجهاض، وخاصة إذا حدثت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

3-  عيوب الولادة
 

يمكن أن تسبب الحمى الشديدة خلال الحمل خلق طفل بعدد من العيوب الخلقية منها خطر الشفة الأرنبية، أو الشفة المشقوقة ، وعيوب القلب .

الحمى-في-الحمل.jpg-1
الحمى-في-الحمل 
علاج الحمى أثناء الحمل
 

إذا كنت تعانين من حمى أثناء الحمل، هناك الكثير من العلاجات منها :

علاج-الحمى-أثناء-الحمل
علاج-الحمى-أثناء-الحمل

 

1-  شرب الكثير من الماء
 

يجب التأكيد على شرب الكثير من السوائل والماء على أساس يومى لانه يمكن أن تقلل من أعراض الحمى، وذلك بمعدل من لتر إلى 2 لتر مياه.

 

2-  استخدام كمادات مياه باردة
 

يمكن استخدام منشفة باردة على الرقبة أو الوجه أو الرأس أو أخذ حمام فاتر من تخفيض درجة حرارة الجسم بشكل عام.

 

3-  تناول الأدوية
 

المضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى لعلاج بعض الإصابات (التي يحددها الطبيب) يمكن أن تساعد في علاج حمى الخاصة بالمرأة الحامل بشكل كبير.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق