استخدم الطب البديل وعالج ارتفاع ضغط الدم بالشوفان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 02:29 مساءً يحتوى الشوفان على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامينات E, B والمعادن، كالكالسيوم، والبوتاسيوم، وبعض المعادن النادرة كالسلينيوم والنحاس، والزنك، والحديد،وغيرها من العناصر الغذائية التى تجعله يتدخل كطب بديل لعلاج بعض الأمراض، يوضح موقع الأمريكى "lifehack " فوائد الصحية للشوفان منها :

1. يحافظ على ثبات الوزن:

وفقا لدراسة بحثية نشرت في أكتوبر 2009 بعنوان "التغذية الجزيئية والأغذية البحوث" مركب فى دقيق الشوفان المعروف باسم β جلوكان يقلل الشهية.

بسكويت-الشوفان-مع-قطع-الشوكولاتة
 
2. يخفض من ارتفاع ضغط الدم:

ووجدت إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن النظام الغذائى الذي يتضمن الكثير من الحبوب الكاملة (مثل الشوفان أو الخبز الكامل) يعمل بنفس فعالية تناول الأدوية خفض ضغط الدم.

3. يخفض نسبة الكولسترول فى الدم:

يحتوى الشوفان على أعلى جزء من الألياف القابلة للذوبان. التى تساعد على تخفيض الكولسترول فى الدم. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الذين يأكلون فقط 3 جرام من الألياف القابلة للذوبان في اليوم الواحد يمكن أن تقلل من الكوليسترول الكلى بنسبة 8٪ إلى 23٪ .

0c6a8469144e26f9462262af5def990a9d500327
 
4. يحافظ على نضارة البشرة:

تناول الشوفان يساعد على علاج جفاف البشرة وحكة الجلد والحفاظ على رطوبة البشرة

 

64996-الشوفان-للبشرة
5. يقلل من خطر الأصابة بسرطان القولون:

أظهرت إحدى الدراسات أجراها  باحثون في بريطانيا وهولندا على وجود صلة بين الأشخاص الذين يتناولون حمية عالية من الألياف أقل عرضة للأصابة بسرطان القولون والمستقيم ، ووجدت على وجه التحديد تناول كل شخص  10 جرامات إضافية من الألياف في النظام الغذائي ساعد على تخفيض الأصابة بسرطان القولون.

6. يحسن من الأداء الرياضى:

تناول الشوفان مفيد لإعطاء الطاقة قبل ممارسة الرياضة وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين، وتوفير السعرات الحرارية وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الشوفان يعزز الأداء الرياضى للشخص .

7. يقوى جهاز المناعة:

أثبتت دراسة طبية أن تناول الشوفان يقوى جهاز المناعة وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة يقوى جهاز المناعة ويجعله قادرا على القضاء على البكتريا.

8. يساعدك على النوم:

تناول الشوفان قبل النوم يساعد على الشعور بالنعاس وذلك لإحتوائه على الميلاتونين والكربوهيدرات المعقدة التى تساعد المزيد من التربتوفان تدخل في الدماغ وتساعدك على النوم.

بالإضافة لاحتواء الشوفان على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك B6، وهو عامل مشترك الذى يساعد أيضا في إنتاج المزيد من السيروتونين في الدماغ.

طريقة_تساعد_على_النوم_بسرعة

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق