فى المدرسة.. إزاى تهتمى بأسنان طفلك عشان تحميه من التسوس

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 02:29 مساءً مع بداية الدراسة يقضى الأطفال معظم يومهم فى المدرسة وطوال تلك الفترة يأكلون الحلويات والمشروبات الغازية، وهو ما يجعل اهتمام الأبوين يكون مقتصرا على وقت رجعوهم للمنزل.

وأوضحت الدكتورة شروق باسم طبيبة أسنان، أنه يجب مساعدة الأطفال فى العناية بأسنانهم عن طريق الاستخدام الصحيح والمنتظم للفرشاة والمعجون المخصص لأعمارهم واختيار الوقت وعدد المرات الواجب فيها تنظيف الأسنان.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"عاجل نيوز"، أنه يجب أن يتعود الطفل على تنظيف أسنانه خلال اليوم الدراسى على النحو التالى: مرة قبل الذهاب إلى المدرسة، وأخرى بعد تناول الطعام وما يتبعه من مأكولات ضارة غنية بالسكريات أثناء فترة الاستراحة مما يتطلب من المدرسة تخصيص وقت إضافى لضمان تنظيف الأطفال لأسنانهم وبشكل جيد تحت إشراف ورقابة المعلمين.

وأوضحت طبيبة الأسنان، أنه من المهم أيضا تنظيف أسنان الطفل بعد تناول وجبة العشاء أو قبل النوم، ومتابعة الأبوين حول التزام الأطفال بالموعد المحدد لتنظيف الأسنان وتوجيههم نحو الطريقة الصحيحة لاستخدام الفرشاة، حيث لا يجب أن يقل وقت التنظيف عن دقيقة واحدة لكل فك.

مشيرة أن الفحص الدورى لدى طبيب الأسنان مهم لمتابعة صحة أسنانهم، كما أن الكشف الدورى والمنتظم على الأسنان يسهم فى الوقاية من أمراض الفم والأسنان وعلاجها فى وقت مبكر.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق