عاجل

علاج تساقط الشعر بالاعشاب و الزيوت الطبيعية والثوم

كل يوم معلومة طبية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في الظروف العادية شعر الرأس يعيش حتى 3 سنوات ومن الطبيعي أن يسقط يومياً حتى 100 شعرة، ولكن قد يكون مع استخدام الشامبوهات التي تضعف الشعر أن يزيد العدد عن ذلك، وقد يتم ملاحظة ذلك على الوسادة أو في الحوض.

الكثير من الظروف تؤثر على صحة الشعر وتسبب له صدمة تجعله لا يكمل الفترة الطبيعية لحياته ولا يتعدى تكوينه ثلاثة أشهر مثل الحمى الشديدة أو النقص المفاجئ للوزن أو إجراء العمليات الجراحية أو حتى بعد الحمل، ولكن عندما يعود الجسم إلى طبيعته، يعود الشعر للنمو مرة أخرى.

اقرأ أيضا: أسباب تساقط الشعر.. وكيفية علاجه للرجل والمرأة.

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

يمكن علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية كالتالي:

الألوفيرا ( الصبار )

يحتوي صبار الألوفيرا على العديد من الإنزيمات التي تساعد في نمو صحي للشعر، ويمكن تطبيق محلول الألوفيرا سواء كان الجل أو العصارة على فروة الرأس، كما يمكنك أخذ ملعقة من الألوفيرا على معدة فارغة.

وتحتوي الإنزيمات التي يحتويها الألوفيرا على البروتين الذي يساعد على إصلاح جميع خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، ويمكن للألوفيرا أيضا أن تستخدم في التخلص من الحكة، وقشرة الرأس، وتعزيز نمو الشعر.

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس، حيث يساعد على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وبالتالي تعزيز صحته ونموه.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو علاج منزلي يستخدم منذ زمن، يؤثر على نمو الشعر ويتم فركه على فروة الرأس والشعر، خاصة المناطق التي يفقد فيها الشعر.

المنشارة النخلية ( بالميتو )

وهو مفيد لـ علاج تساقط الشعر عند النساء ، حيث يمنع تشكل الديهدروتستوستيرون، وهو هرمون يقتل بصيلات الشعر والذي بدوره يؤدي إلى الثعلبة.

الروزماري (إكليل الجبل)

وينصح باستخدامه مع زيت اللوز حيث يخلط ويتم تطبيقه على فروة الرأس ومنطقة الشعر.

Advertisement

القرطم

وهو يعمل على تحفيز الدورة الدموية، ويمكن إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك، وهو موسع جيد للأوعية الدموية في فروة الرأس ويعمل على استرخاء الأوعية الدموية، وزيادة وصول الأكسجين إلى خلايا فروة الرأس.

عنب الثعلب الهندي أملا

ويقدم فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس حيث أنه يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والفلافونويدات، وكلها عناصر تساعد على تعزيز نسيج الشعر.

اقرأ أيضا: كيفية تنشيط الدورة الدموية بطرق طبيعية وبالأطعمة.

2q77Mwq
علاج تساقط الشعر بالثوم

كثير من الناس يستخدمون عصير الثوم، أو تدليك فروة الرأس بفص ثوم لتعزيز صحة الشعر، ومنع تساقطه، وتعزيز صحة البصيلات، ويمكن لهذا العلاج أن يستخدم داخليا أو خلطه بمنتجات أخرى لمزيد من النتائج المرضية.

اقرأ أيضا: فوائد أكل الثوم على الريق للوقاية من الأمراض.

في النهاية إن كنت تفضل عزيزي القارئ علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية كما ذكرناها، فيكون الأفضل لك دائما أن تقوم باستشارة الطبيب في حال لم تنجح تلك الطرق معك، خاصة أنه يمكن أن يكون تساقط الشعر ناتج عن سبب طبي يحتاج لعلاج طبي محدد يصفه لك الطبيب، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي.

اقرأ أيضا:

Advertisement

المصدر كل يوم معلومة طبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق