علاج الالتهاب الرئوى باستخدام وصفات منزلية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:07 صباحاً يؤثر الالتهاب الرئوي على ما يقرب من 500 مليون شخص حول العالم، وهو حالة خطيرة ومميتة، ولذلك فمن الضروري فهم الأعراض وإدراك العلاجات وخيارات العلاج، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وكثرة الأمراض التى تصيب الجهاز التنفسى.

التهاب رئوى
التهاب رئوى

 

ما هو الالتهاب الرئوي
 

الاتهاب الرئوى هو حالة التهابية في الرئتين يمكن أن يكون ناجما عن عدد من الأشياء، ومن أكثر الأسباب شيوعا هي الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية، بالإضافة إلى الفطريات والطفيليات ، في حين أن أمراض المناعة الذاتية وبعض الأدوية يمكن أيضا أن تزيد من خطر الإصابة بالاتهاب الرئوي.

الحالات البكتيرية عادة ما تصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة، في حين أن الحالات الفيروسية تتشابه أعراضها  فى البداية مع  الإنفلونزا ، وهناك عوامل أخرى يمكن أن تضعك أيضا في خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي، مثل التدخين، ومرض السكري، والأمراض المزمنة الأخرى التي تضعف الجهاز المناعي، والصدمة التنفسية ، والشلل الدماغي أو غيرها من الظروف، عادة ما يكون الالتهاب الرئوي هو عرض ثانوى لمشكلة أكبر أو أكثر خطورة، ولكن إذا ترك دون علاج غالبا ما يكون قاتلا.


 

علاج الالتهاب الرئوي فى المنزل
  1-  علاج الالتهاب الرئوى باستخدام الزنجبيل
 

يمكن استخدام الزنجبيل لعلاج أو الوقاية من الالتهاب الرئوي، بسبب وجود العنصر النشط، جينجيرول به، وهو منشط للجهاز المناعى، الذى يمكن أن يساعد على القضاء على أي عدوى بكتيرية أو فيروسية ،التي قد تكون السبب الكامن وراء الالتهاب الرئوي ، يمكن تناول الزنجبيل فى الطعام  أو في شكل مغلى.

الزنجبيل
الزنجبيل

 

2-  علاج الالتهاب الرئوى باستخدام الكركم
 

مضادات الأكسدة القوية جدا التى تدعى " الكركمين" هو العنصر النشط في الكركم، الكركمين قادر على طرد البلغم الزائد والسائل من الرئتين، بالإضفة إلى احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات التى قد توجد فى الجهاز التنفسي، يمكنك خلط الكركم مع الماء وشربه في كوب من الماء، مع الفلفل الأسود.

كركم
كركم

 

3-  علاج الالتهاب الرئوى باستخدام عصير الليمون
 

طبيعة مضادة الجراثيم الموجودة من عصير الليمون وفقا لموقع " organicfacts "، بالإضافة إلى ارتفاع فيتامين C به تجلعه وسيلة ممتازة لتعزيز الجهاز المناعي وتقليل درجة حرارة الجسم بشكل عام، وهو أمر حاسم إذا كنت تعاني من عدوى بكتيرية سببت الالتهاب الرئوي، حيث يمر عصير الليمون أيضا من خلال المخاط والبلغم، مما يقلل من الالتهاب ويساعد على تخفيف حدة التنفس.

ليمون
ليمون

 

4-  علاج الالتهاب الرئوى باستنشاق البخار
 

واحدة من أبسط الطرق للحد من السعال، والتهاب الرئتين عن طريق استنشاق البخار، مما يسمح بطرد البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي الخاص بك،  يمكن القيام بذلك عن طريق التنفس في وعاء من الماء المغلي، أو الاستحمام الساخن والسماح للبخار بالدخول إلى الجهاز التنفسى من خلال  أخذ نفس عميق ببطئ .

 

استنشاق البخار
استنشاق البخار

 

5-   علاج الالتهاب الرئوى باستخدام  الثوم
 

يستخدم الثوم بسهولة في عدد من الطرق لعلاج الأعراض والسبب الكامن وراء الالتهاب الرئوي،  بسبب العنصر النشط " الأليسين " وخصائصه المضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات، استخدم الثوم لعدة قرون لعلاج التهابات الجهاز التنفسى، بالإضافة إلى قدرته على إذابة البلغم، مما يحد من إصابة الشخص بعدوى.

ثوم
ثوم

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق