افتتاح المؤتمر الثالث عشر لجراحات السمنة المفرطة وعلاقتها بمرض السكر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 05:26 مساءً افتتحت الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة مؤتمرها السنوى الثالث عشر هذا العام بالتعاون مع  مؤتمر الجمعية العربية لجراحات السمنة المفرطة والجراحات الايضية، وذلك برعاية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، ومشاركة عدد كبير من الأطباء سواء العرب أو الأجانب المتخصصين فى هذا المجال.

 

و يعقد المؤتمر علی مدار ثلاثة أيام ويشمل على 500 جراح و30 متحدثا عالميا، حيث تناقش جلسات المؤتمر نتائج  ومضاعفات جراحات السمنة، وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تأثيرها على المدى البعيد، واحتمالات فشلها، وكيفية اصلاح هذا الفشل.

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد جودت، أستاذ جراحة السمنة بطب عين شمس، ورئيس المؤتمر، ان عمليات السمنة تجرى بعد زيادة الشخص عن وزنه الطبيعى من 35 إلى 40 كيلو جرام والمهم في هذا الأمر هو المتابعة دائما حتى لا يعود مرة أخرى للسمنة، مؤكدا أن الجراحات أصبحت أسهل على المريض بعد تقدمها.

 

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى، ان هذه الجراحات لمريض السكر من النوع الثانى تساعد فى العلاج، مؤكدا أن تحويل المعدة من أهم هذه الجراحات وأفضلها.

 

و يشارك فى المؤتمر عدد من أساتذة جراحة السمنة العرب وعلی رأسهم دكتور عبد الرحمن نميرى ، دكتور محمد حداد من الإمارات ، دكتور عائض قحطاني من السعودية ، دكتور أحمد بشير ، دكتور أشرف حداد من الأردن، و ذلك دعما لاقتراح أن يكون يوم 10 اكتوبر اليوم العربي للسكر.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق