فى اليوم العالمى للصحة العقلية.. أطعمة تحافظ على سلامتك النفسية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 05:26 مساءً فى 10 أكتوبر يحتفل العالم من كل عام باسم "اليوم العالمى للصحة العقلية"  لخلق الوعى بشأن مشاكل الصحة النفسية التى ارتفعت فى الوقت الحاضر، ويعرف المرض العقلى بأنه مسألة سلوكية أو عقلية تجعل من الصعب على الشخص التعامل مع حالات مختلفة فى الحياة، كما تصنف نوبات الغضب المتكررة والذعر على أنها اضطرابات عقلية، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الإلكترونى الهندى"بولد سكاى".

وفى هذا الصدد قدم التقرير عددا من الأطعمة التى تساعد على عقلك صحى وتحميك من المشاكل النفسية وهى تتضمن الآتى:

1.بذور الشيا

فهى مليئة بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التى تحمى من الأمراض العقلية والنفسية كالاكتئاب، لأن الأحماض الدهنية تساعد على ابقاء المخ صحى وتزيد من التواصل بين خلايا الدماغ والتى بدورها تزيد من قوة الذاكرة.

2.البيض

فإنه يحتوى على بعض العناصر الغذائية التى تحسن الصحة النفسية وتحافظ على النشاط، لأنه يحتوى على حمض الفوليك والبيوتين والكولين وهى مواد هامة جدا لصحة الدماغ وتطوير خلايا المخ والأعصاب .

3.الزبادى

من المعروف أن الزبادى يحافظ على الجهاز الهضمى وهذا بدوره يؤثر على وظائف معينة من الدماغ مثل العواطف وقد تبين أن الكثير من اللبن يمكن أن يساعد فى التغلب على الشعور بالقلق ويؤثر بشكل مباشر على الحالة المزاجية ويقلل من هرمونات التوتر .

4.البروكلى

فهو من الخضروات الغنية ببعض المركبات الصحية للدماغ، كما أنه يحتوى على كميات عالية من البوتاسيوم التى تزيد من نشاط الدماغ . 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق