تجنب المشروبات الغازية والشيكولاتة أولى خطوات علاج سعال الأطفال

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 08:48 صباحاً يعتبر السعال من الأمراض المزعجة التى يصاب بها الأطفال وينتج عن الإصابة بأمراض مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا، وقد  يصاب الطفل بالتقيؤ المتكرر أو البصق أو الشعور بطعم سىء فى الفم ، ويوضح تقرير نشره موقع أمريكى "webmd" طرق علاج السعال عند الأطفال وهى :

1-علاج السعال عند الأطفال يعتمد على تجنب تناول أطعمة مثل الشيكولاتة والأطعمة المقلية والحارة والدهنية ومشروبات الكافيين والغازية ويفضل تناول وجبات بسيطة .

2- الربو عند الأطفال المصاحب بسعال والذى يظهر مع زيادة النشاط البدنى أو أثناء اللعب مع الأطفال وأعراضه تختلف من طفل إلى آخر منها السعال الصفير، والذى قد يزداد سوءا في الليل. وعلاجه تجنب التعرض للتلوث والدخان، أو العطور كما يجب مراجعة الطبيب .

 

3-أعراض إصابة الأطفال بالحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية هى الشعور  بحكة في الحلق، سيلان الأنف، التهاب الحلق، أو طفح الجلدي. لذلك يجب التحدث مع طبيب عن أعراض الحساسية وكيفية علاجها وعموماً يجب تجنب التعرض للمواد المسببة للحساسية مثل بعض الأطعمة ، حبوب اللقاح، وبر الحيوانات الأليفة، والغبار.

 

4-أعراض إصابة الأطفال بمرض السعال الديكي، هى السعال وظهور صوت يشبه صوت الديك عند الأستنشاق ، سيلان الأنف والعطس والحمى المنخفضة. يعتبر مرض السعال الديكي من الأمراض المعدية وعلاجه أستخدام  مضادات حيوية .

هناك أسباب أخرى لإصابة الأطفال بالسعال وهى استنشاق جسم غريب مثل طعام أو لعبة صغيرة. أو التعرض التلوث الناجم عن السجائر أو دخان الموقد.

 

pneumonia_20161021_192834
 

 

5-يساعد الهواء الرطب الأطفال على التعامل مع الشعور بالاختناق المصاحب للسعال ، التعرض لحمام دافىء أو بخارى أو الهواء صباح بارد. أما بالنسبة للسعال المصاحب للربو ، يحتاج إلى تناول الطفل أدوية حسب إرشادات طبية.

عموماً علاج الأطفال المرضى بالسعال دون سن الرابعة،تقتصر على تناول أدوية بإستشارة طبيب متخصص ،أما أعطاء الأسبرين للأطفال دون سن 18 عام قد يسبب الإصابة بمتلازمة راى وهو مرض نادر يصيب المخ .

كما ينصح بزيارة الطفل للطبيب عند إصابة بالسعال الشديد الذى يجعله لايستطيع التحدث مع الشعور بالاختناق أو القىء المستمر أو ألم فى الصدر وهذا يحدث نتيجة ضعف الجهاز المناعى للطفل .

1280x960_3_415338_large

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق