التورم المفاجئ من علامات تسمم الحمل.. خلى بالك

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 06:07 مساءً تحدث خلال فترة الحمل تغيرات عديدة فى جسم المرأة نتيجة هرمونات الحمل التى تسبب خللا فى كثير من أجهزة الجسم، من بين تلك التغيرات شعور المرأة بانتفاخ وتورم فى القدمين، ويحدث ذلك نتيجة احتفاظ الجسم بالماء أكثر من المعتاد.

وأوضح الدكتور "حاتم محمد حسن" استشارى طب النساء والتوليد والعقم، أنه خلال فترة الحمل يحدث تجمع مياه بالجسم طوال اليوم ، وفي نهاية اليوم، يتجمع الماء في أجزاء الجسم السفلية، وخاصة خلال فترات الطقس الحارة أو الوقوف لفترات طويلة.

وأوضح استشارى النساء والتوليد فى تصريحات خاصة لـ" عاجل نيوز"، أنه يمكن للمرأة الحامل تخفيف تورم القدمين من خلال عدد من الخطوات التالية:

  •  تجنب الوقوف لفترات طويلة.
  •  ارتداء أحذية مريحة وتجنب الأحذية الضيقة أو أي شيء يمكن أن يضغط على القدمين.
  • رفع الساق قد المستطاع خلال اليوم، ومحاولة الراحة لمدة ساعة يومياً بوضع قدميك بمستوى أعلى من قلبك، بحيث تستند على سبيل المثال على وسائد عندما تستلقين على الأريكة.
  • ممارسة تمارين للقدم لتحسين الدورة الدموية من خلال إدارتها بشكل دائرى.

وأشار طبيب النساء أنه يمكن أن يكون تورم القدم خطير ويدل على تسمم الحمل إذا حدث بشكل مفاجئ تروم فى القدم أو الوجه أو اليد دون أى مقدمات، وهى حالة تحتاج عناية طبية فورا .

وأضاف أن هناك علامات اخرى التى تنذر بوجود تسمم أثناء الحمل منها، الصداع الشديد، وحدوث مشاكل فى الرؤية، وألم أسفل العضلات، القئ المستمر.

 

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق