الإنبندنت: توأم ملتصق برأسين وجسد واحد من بين كل مليون ولادة توائم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 03:38 مساءً شهدت الهند ولادة حالة نادرة لطفلين توأمين ملتصقين برأسين منفصلين ورئتين وقلبين منفصلين، ولكنهما كانا متشاركين فى الكبد، وتوفيا بعد 24 ساعة من الولادة، حسب تصريحات الأطباء.

ووفقا لتقرير صحفية الإندبندنت وضع الأطباء الطفلين على أجهزة التنفس الصناعى عند الولادة، ولكنهم أكدوا أن فرص بقائهم على قيد الحياة كانت صفرا.

 

ومن جانبه قال الدكتور سانجاي بانسود، رئيس قسم أمراض النساء، بمستشفى سوامي راماناند تيرث في ولاية ماهاراشترا غرب الهند، إن تلك الحالة نادرة الحدوث، حيث تعرف حالتهم باسم "باراغوس ثنائي الرأس" أو "التوأم ذو الرأسين"، والتي غالبا ما يكون معروفا موت الطفل بعد الولادة، وتحدث فى حوالي واحدة في مليون ولادة لتوائم حول العالم .

 

وأضاف الطبيب: "اكتشفت الأم بأمر التوأم الملتصق خلال الأسبوع 32 من الحمل عند إجرائها موجات صوتية، وطالبت من الأطباء بفعل أى شىء لإنقاذ الأطفال، ولكنهما لم يتمكنا من البقاء على قيد الحياة حتى إجراء عملية جراحية لهما، لأنهما متشاركان فى معظم أجزاء الجسم وكان هناك زوج واحد من الأطراف فقط للطفلين".

 

وذكر تقرير الجريدة أن الزوجين لديهما بالفعل ثلاث بنات وابن، وأضاف الطبيب: "كانوا فقراء للغاية وكانوا عصبيين بعد ولادة الطفلين".

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق