بتعمل رجيم ومش بتخس.. السر فى فيتامين "B"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 17 يناير 2018 11:13 مساءً قال الدكتور عماد نادر استشارى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة، إن الفيتامينات من أهم الأشياء التى يحتاجها الجسم لتعزيز الصحة والتكوين وتجديد النشاط والحيوية، ويعتبر فيتامين ب المركب من أهم هذه الفيتامينات وهو عبارة عن 8 مجموعات من فيتامين ب ، من ضمنهم فيتامين ب 12 وهو المسئول على تعزيز صحة المخ والجهاز العصبى ويلعب دور مهم فى تكوين الدم.

وأضاف: هناك أيضا علاقة قوية بين انقاص الوزن ونقص فيتامين ب المركب فى الجسم،  حيث إنه يساعد على تحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة ، كما أنه يقوم بزيادة عملية الهضم فى الجسم ويخلصه من السموم، وبالتالى فنقص فيتامين ب المركب عموما يبطئ عملية الحرق وإنقاص الوزن.

 

وتابع: فيتامين ب 12 يوجد فى البروتين الحيوانى ويعتبر هو المصدر الاساسى له مثل " اللحوم، الفراخ، الكبدة"، ويواجه الكثيرون مشكلة نقص فيتامين ب 12 على الرغم من تناول الروتين الحيوانى بشكل كافى، فقد يكون ذلك بسبب سوء الامتصاص وبالتالى لا يستفيد منها الجسم.

 

وأنهى كلامه: سبب سوء امتصاص فيتامين ب 12 فى الجسم وجود مشاكل فى خلايا المعدة ، وفى هذه الحالة يؤثر ذلك على الأعصاب ويسبب" الغثيان ،ضعف الذاكرة ، ضعف عام فى الجسم ،سرعة ضربات القلب ،اصفرار فى لون الجلد واضطرابات نفسية واكتئاب".

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق