نصائح لعلاج الشد العضلى منها التمارين الرياضية وتجنب الملابس الضيقة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 24 يناير 2018 06:58 صباحاً  

يتفاجأ البعض بشد عضلى لأسباب عديدة سواء خلال ممارسة الأنشطة اليومية، أو حمل أشياء ثقيلة، أثناء ممارسة الرياضة، أو تأدية مهام العمل، وقد يمتد الأمر إلى تلف وتمزق العضلات، مما يسبب نزيف وكدمات.

 وأعراض الشد العضلى هى الشعور بآلام وتورم وكدمات وضعف عضلات وعدم القدرة على استخدام العضلات، وقد ذكر الموقع الأمريكى " webmd" نصائح لعلاج الشد العضلى، وهى :

 

نصائح لعلاج الشد العضلى :

 

الرعاية الطبية

يعانى البعض من الإصابة بكدمات مصاحبة بالشعور بألم شديد وارتفاع درجة حرارة مع عدم القدرة على الحركة، مما يستدعى إجراء فحص طبى للعلاج .

وقد يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات الطبية مثل الأشعة السينية للتأكد من حجم الإصابة والأضرار التى لحقت بالعضلات للعلاج وقد يستدعى الأمر إلى إجراء جراحة عاجلة فى الحالات الخطيرة.

 

علاج شد عضلى 2

 

علاج شد العضلى بالمنزل

 

تحتاج بعض الإصابات البسيطة  إجراء علاج بالمنزل مثل كمادات ثلج أو تناول بعض العقاقير تحت إشراف الطبيب لتجنب الأثار الجانبية لبعض الأدوية، مما يساعد على تخفيف الألم .

 

شد-عضلي

 

 

الراحة

يحتاج المريض إلى الراحة التامة وإزالة جميع الملابس الضيقة، و المجوهرات، وحماية العضلات المتوترة من الاصابة، تطبيق كمدات المثلجة لتقليل الالتهاب وتخفيف التورم.

 

العلاج الطبيعى

وتستدعى بعض حالات الإصابة العلاج الطبي بالمنزل بتناول العقاقير الطبية واستخدام العكاز عند السير مما يقيد الحركة مع الحصول على إجازة من العمل، وقد يطلب الطبيب من المريض إجراء علاج طبيعى للشفاء، والتى تستلزم عدة تطبيق عدة نصائح، وهى :

علاج شد العضلى
 

1-تجنب إصابة القدمين .

2-بدء برنامج العلاج الطبيعى بالتشاور مع طبيبك.

3- ممارسة التمارين الرياضية، لبضع دقائق.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق