"الدبة نيكا" تتوقع الفائز في نهائي كأس القارات

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم تتمكن الدبة القطبية نيكا، التي تتنبأ بنتائج الأحداث الرياضية الكبرى على غرار "الأخطبوط بول"، من حسم توقعاتها بسهولة بشأن نهائي كأس القارات الذي سيجمع بين تشيلي وألمانيا غدًا الأحد على ملعب كريستوفسكي "زنيت آرينا"، حيث ترددت كثيرًا بين المنتخبين قبل أن تستقر في النهاية على "لا روخا".

 

في البداية، اقتربت الدبة نيكا المقيمة بحديقة حيوان موسكو من وعاء الطعام الذي يحمل علم تشيلي وتذوقت ما به ثم فعلت الأمر ذاته مع الوعاء المزين بالعلم الألماني، وظلت تفعل نفس الشيء عدة مرات، ما أثار حيرة الحاضرين.

 

واقتربت نيكا من الوعاء الذي يحمل العلم الألماني عدد مرات أكثر، إلا أنها نبذته في النهاية، وألقت به في المسبح الموجود داخل القفص.

 

وفسرت نائبة مدير حديقة الحيوان بالعاصمة الروسية، ناديزهدا زايكو تردد نيكا بأن "الفريقين قويين وبإمكانهما التتويج بالبطولة، لذلك احتاجت وقتًا طويلاً لتحديد الفائز".

 

لكن زايكو، اعتبرت أن تردد نيكا قد يكون له تفسير آخر، مشيرة إلى أن الدبة "اقتربت مرتين من وعاء تشيلي، و3 من ذلك الذي يحمل العلم الألماني، ربما أرادت أن توضح لنا نتيجة المبارة".

 

وتم استخدام حيوانات من جميع أنحاء العالم للتنبؤ بنتائج الأحداث الرياضية، بعد الشهرة التي اكتسبها الأخطبوط "بول"، الذي تنبأ بالفائز في 8 مباريات بمونديال جنوب أفريقيا 2010 عن طريق الاختيار بين صندوقين من الطعام مزينيين بأعلام المنتخبين المتنافسين.

 

وتوفي "بول" بعد شهور من مونديال جنوب أفريقيا، وكان قد بدأ استخدامه للتنبؤ بنتائج المباريات في "يورو 2008" عندما صدقت توقعاته لكنه أخطأ في النهائي عندما رجح كفة ألمانيا على إسبانيا، لكن "الماتادور" حسم المباراة لصالحه.

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق