قرعة دور الأربعة تُجنب الأهلي الترجي.. وتعيد موقعته مع الفيصلي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اوقعت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية الأهلي المصري وجهاً لوجه مع الفيصلي الأردني من جديد، وستترقب الجماهير العربية مواجهة ثأرية بين الفريقين كونهما تأهلا من المجموعة ذاتها، وفاز الفيصلي في الدور التمهيدي 1-صفر، وهي النتيجة التي ستجعل اصحاب الأرض يلعبون من اجل الثأر وخطف بطاقة التأهل للنهائي، في المقابل سيبحث الفيصلي "مفاجأة" البطولة عن تكرار فوزه والاثبات بأن انتصاره الأول لم يأت بالصدفة.

اما المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي فستجمع الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي، ولن تقل إثارة وقوة عن سابقتها، قياساً على ماقدمه الفريقان في دور المجموعات.

وسيلعب الأهلي والفيصلي مباراتهما يوم غد الاربعاء على ستاد برج العرب، وستقام المباراة الثانية يوم بعد غد الخميس بين الترجي والفتح على ستاد الإسكندرية، اما المباراة النهائية فتقرر اقامتها يوم الأحد في الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن الفيصلي والأهلي تأهلا للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى، اذ جاء الفيصلي في المركز الأول للمجموعة برصيد تسع نقاط، ثم الأهلي كأفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث برصيد ست نقاط، وتأهل الفتح الرباطي المغربي بعد تصدره المجموعة الثانية بخمس نقاط، أما الترجي فتأهل عقب ان اعتلى صدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط.

كشف عضو اللجنة المنظمة مجدي عبدالغني لوائح وأنظمة مباريات الدور نصف النهائي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب القرعة، وكشف عبدالغني بأنه في حال التعادل خلال الشوطين الأصليين سيلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي على مدار شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام لركلات الترجيح.

منحت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لاعب الترجي التونسي هيثم الجويني الضوء الأخضر للمشاركة في مباراة الفتح المغربي على الرغم من حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الهلال الأخيرة، وقررت اللجنة إلغاء البطاقة الصفراء الثانية للجويني بعد رؤيتها بأن اللاعب لا يستحق الحصول على كارت اصفر وان حكم اللقاء لم يتمكن من تقدير الموقف وانذر الجويني بدون داع، وكان مسؤولو الترجي تقدموا باحتجاج رسمي للجنة المنظمة للاعتراض علي بطاقة الجويني، وأكدوا بأنه لا يستحق الحصول على البطاقة الصفراء.

أعلن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الجزائري محمد روراوة أن الاتحاد المصري لكرة القدم اتفق مع الجهات الأمنية على زيادة الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والفيصلي الأردني في نصف النهائي على استاد برج العرب إلى 25 ألف مشجع، واكد روراوة على أن مباراة الترجي التونسي والفتح المغربي والتي ستقام على ستاد الإسكندرية ستشهد حضور سبعة آلاف مشجع.

وكان المدير التنفيذي للأهلي اللواء شيرين شمس قد كشف بأنه تقرر فتح باب حجز تذاكر مباراة الأهلي والفيصلي على الموقع الرسمي للنادي، وذلك من خلال قسم التذاكر، وأكّـد بأنه تيسيرًا على جماهير النادي، تقرر فتح باب الحجز بدايةً من يوم الاثنين وحتى يوم غد الثلاثاء، من أجل حضور المباراة المقرر لها غد الأربعاء، وقال وليد مهدي مدير إدارة المباريات، أن استلام الجماهير للتذاكر سيبدأ صباح الأربعاء من منافذ شركة «فوري» بمختلف أنحاء الجمهورية.

فريق المجموعات

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق