جناح تشيلسي السابق: «باتشواي» أكثر حسمًا من «كين»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الاسكتلندي بات نيفين، جناح نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، الثلاثاء، أن البلجيكي ميشي باتشواي، مهاجم الفريق، أكثر حسمًا أمام المرمى من الإنجليزي هاري كين، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وتوقع «نيفين»، الذي لعب لتشيلسي لخمس سنوات من 1983، أن يصبح «باتشواي» هو المهاجم الأول لتشيلسي في الموسم الجديد، رغم وصول المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، قادمًا من نادي ريـال مدريد الإسباني، في صفقة قياسية للنادي.

ومع تكهنات قوية باحتمال رحيل الإسباني دييجو كوستا عن ستامفورد بريدج، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قال «نيفين» إن «باتشواي»، البالغ من العمر 23 عامًا، هو الرجل المناسب لقيادة الفريق في حملة الدفاع عن اللقب.

وقال «نيفين» لموقع تشيلسي على الإنترنت: «أنظروا إلى الإحصائيات وستعرفون قدر (باتشواي)، معدل أهدافه مقارنة بالدقائق التي لعبها الموسم الماضي هي الأفضل بلا شك في النادي ومن بين الأفضل في الدوري الإنجليزي».

وتابع: «يبلغ متوسطه هدفًا لكل 79 دقيقة لعبها، وبالتالي يتفوق على هاري كين الموسم الماضي، مستواه الحالي أكثر إبهارًا ويكشف أن الأفضل لم يأت بعد بالنسبة له».

وبنى «نيفين» تقييمه على تسجيل اللاعب البلجيكي لتسعة أهداف في 702 دقيقة لعبها في كل المسابقات.

وسجل «كين»، مهاجم نادي توتنهام ومنتخب انجلترا، 35 هدفا في 3154 دقيقة لعبها في موسم «2016-2017»، بمتوسط هدف لكل 90 دقيقة.

وانضم «باتشواي» إلى تشيلسي، قادمًا من نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، مقابل 40 مليون يورو، في يوليو الماضي، وأحرز هدف الفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون، في مايو، لينتزع فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي اللقب.

وتعزز هجوم تشيلسي بالتعاقد مع «موراتا» لخمس سنوات، يوليو الماضي، في صفقة قدرت وسائل إعلام بريطانية قيمتها بنحو 70 مليون جنيه استرليني.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق