طبيب الأهلي المصري يكشف سبب طول فترة تأهيل مروان محسن

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 نفى الدكتور خالد محمود ،طبيب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري، ما تردد عن وجود مشكلات بخصوص موعد عودة مروان محسن مهاجم الفريق للتدريبات الجماعية.

 

كانت تقارير صحفية قد ذكرت وجود مشكلات ببرنامج مروان العلاجي قد يتسبب في اعتزاله كرة القدم، وهو ما نفاه طبيب الأهلي في تصريحاته للموقع الرسمي لناديه اليوم الأربعاء.

 

ونفى خالد محمود أي تعثر في البرنامج العلاجي ،الذي يخضع له اللاعب الدولي للعلاج من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بعد أن خضع لجراحة ناجحة منذ عدة أشهر في ألمانيا.

 

وأوضح طبيب الأهلي وجود سبل وطرق علاجية جديدة لدى الأطباء في مختلف دول العالم وبشكل خاص في أوروبا، حيث يسير الاتجاه حاليا لمضاعفة فترة التأهيل الخاصة بعمليات الرباط الصليبي لتقليل التعرض مجددا للإصابة به بين لاعبي كرة القدم، نظراً لخطورة تلك الاصابة التي تهدد النجوم بالاعتزال.

 

وقال محمود في ختام تصريحاته "الأبحاث الطبية الحديثة أكدت أن المدة المطلوبة للتعافي تماما ونهائيا من الإصابة في الرباط الصليبي هي تسعة شهور، وهذه المدة تقلل من احتمالات التعرض لنفس الإصابة مستقبلا، فالأطباء اكتشفوا في الأنظمة العلاجية القديمة أن نزول اللاعب للملاعب بعد ستة شهور فقط يسبب تكرار الإصابة من جديد في نفس الرباط بنسبة ٢٧%، وأن هذه النسبة يمكن أن تقل إذا امتدت فترة التأهيل ثلاثة شهور إضافية لتصبح مدة البرنامج العلاجي بالكامل تسعة شهور وهو ما نتبعه مع مروان محسن" .

 

يذكر أن محسن تعرض للإصابة خلال تواجده مع المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق