دوري أبطال أوروبا.. نيس يخطف بطاقة التأهل من "أنياب" أياكس

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خالف نيس الفرنسي توقعات الملاحظين وعاد ببطاقة التأهل من أرض أياكس أمستردام الهولندي بالذات عقب تعادله معه (2-2) اليوم الأربعاء ضمن إياب الدوري التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بهدف لمثله، وهو ما يعني استفادة نيس من أسبقية الهدف المسجّل خارج الميدان بعد أن تعادل الفريقان في مجموع المواجهتين (3-3).

في "أمستردام أرينا"، بادر نيس بافتتاح التسجيل مبكراً عبر أرنو سوكيه (3)، قبل أن يعدّل دوني فان دي بيك النتيجة (26)، ثم أضاف زميله دافينسون سانشيز ثاني أهداف أياكس (56)، ولكنّ فنسان مارسيل بعثر أوراق صاحب الأرض وأهدى التأهل لنيس بهدف قاتل (79).

ويفصل نيس الآن مواجهة أخرى لم يعرف فيها منافسه بعد، لكي يعبر إلى دور المجموعات في دوري الأبطال.

جدير بالذكر أنّ قرعة مباريات الـ"بلاي أوف" الحاسم والمؤهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، قدد حدّدت لبعد غد الجمعة.

سلتيك يقترب من دور المجموعات

تأهل سلتيك الاسكتلندي إلى الدور التأهيلي الحاسم لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه 1-صفر، اليوم الأربعاء، على مضيفه روزنبرج النرويجي في إياب الدور التمهيدي الثالث.

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً دون أهداف ليتأهل سلتيك إلى الدور القادم بفوزه بمجموع المباراتين 1-صفر.

في بقية المواجهات، تأهل كاراباج (أذربيجان) على شيريف تيراسبول المولدوفي (2-1 ذهاباً وإياباً)، وسلافيا براج التشيكي على حساب باتي بوريسوف البيلاروسي (1-صفر ذهاباً و1-2 إياباً)، وستيوا بوخاريست الروماني على حساب فيكتوريا بلزن التشيكي (6-3 ذهاباً وإياباً)، وكوبنهاجن الدنماركي على حساب فاردار المقدوني (4-2 ذهاباً وإياباً)، وأولمبياكوس اليوناني على حساب بارتيزان بلجراد الصربي (5-3 ذهاباً وإياباً)، وأستانا الكازاخستاني على حساب ليجيا فارشافا البولندي (3-2 ذهاباً وإياباً).

وبلغ يونج بويز السويسري الدور ذاته على حساب دينامو كييف الأوكراني (1-3 ذهاباً و2-صفر إياباً مستفيداً من هدفه الذي سجله في الذهاب)، وريجيكا الكرواتي على حساب سالزبورج النمساوي (1-1 ذهباً وتعادل سلبي إياباً)، وأبويل على حساب لودوجوريتس البلغاري (صفر-2 ذهاباً و1-3 إياباً)، وأبويل القبرصي على حساب فيتورول الروماني (صفر-1 ذهاباً و4-صفر إياباً بعد التمديد).

وتأهل إسطنبول باساكشهير التركي على حساب كلوب بروج البلجيكي (3-3 ذهاباً و2-صفر إياباً)، وسسكا موسكو الروسي على حساب أيك أثينا اليوناني (2-صفر ذهاباً و1-صفر إياباً)، وماريبور السلوفيني على حساب هافنارف الأيسلندي (1-صفر ذهاباً و1-صفر إياباً)، ونيس الفرنسي على حساب أياكس الهولندي (1-1 ذهاباً و2-2 إياباً).

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق