قبل الفيصلي.. 6 فرق صعقت الأهلي مرتين في مسابقة واحدة (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن فريق الفيصلي الأردني من تكرار انتصاره على الأهلي في لقاء الدور نصف نهائي للبطولة العربية نسخة 2017 التي تحتضنها مصر، بهدفين مقابل هدف.

وكان الفيصلي قد فاز أيضًا على الأهلي في مستهل مشوارهما بالمسابقة في نسختها الجارية بهدف نظيف، ليكرر السيناريو ويطيح ببطل مصر من الدور نصف النهائي للمسابقة.

«المصري اليوم» يستعرض من خلال التقرير التالي الأندية التي سبقت الفيصلي الأردني، وتمكنت من إسقاط الأهلي مرتين في مسابقة واحدة على مدار مشاركاته بجميع البطولات خلال الألفية الثالثة.

أولاً: الزمالك

تمكن الزمالك من الفوز على الأهلي مرتين في موسم واحد بمسابقة بعينها، وذلك بالدوري العام موسم 2003-2004، ففاز الأبيض في لقاء الدور الأول بهدف نظيف، وكرر انتصاره في لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف.

ثانياً: الإسماعيلي

تمكن الدراويش من الفوز على الأهلي ذهابًا إيابًا بالدوري العام موسم 2006-2007، فحقق الإسماعيلي المفاجأة بملعب القاهرة، وتلاعب بالفريق الأحمر بثلاية نظيفة، ثم عاد لتكرار انتصاره وسط أنصاره بهدف دون رد في لقاء الدور الثاني.

ثالثاً: الداخلية

هزيمتان هما الأشهر لفريق النادي الأهلي خلال المواسم الماضية، وجاءت عن طريق فريق الداخلية ذهابًا إيابًا بمنافسات الدوري العام موسم 2013-2014، وخسر أبناء التتش المباراتين بنتيجة واحدة هي (1-0).

رابعاً: أورلاندو

فريق أورلاندو الجنوب أفريقي تمكن من إسقاط الأهلي ذهاباً إياباً بمسابقة واحدة، كانت بمنافسات الكونفدرالية نسخة 2015، فخسر الأحمر بهدف نظيف في لقاء جنوب أفريقيا قبل تكرار الخسارة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بملعب السويس بإياب الدور نصف النهائي للمسابقة.

خامساً: جان دارك

فريق جان دارك السنغالي تمكن من إسقاط الأهلي بملعبه بالقاهرة بهدفين مقابل هدف بدور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2002، ثم عاد ليضرب بطل مصر من جديد بهزيمة أخرى بداكار بالنتيجة ذاتها.

سادساً: أهلي بنغازي

فريق أهلي بنغازي الليبي استطاع الفوز بملعبه بهدف نظيف بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2014، ثم فاجأ الجميع بتكرار انتصاره بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين على نظيره المصري، الذي ودع المسابقة وتحول لخوض منافسات الكونفدرالية.

بقى أن نذكر أن الأهلي قد خسر في مباراتين أمام فريق واحد ولكن في مسابقتين مختلفتين، وكان ذلك على يد المصري بموسم 2000- 2001 بواقع مباراة بالدوري وأخرى بكأس مصر، وعلى يد الإسماعيلي في موسم 1999-2000 بواقع خسارة بالدوري وأخرى بكأس مصر.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

text

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق