قبل دويدار.. مدافعون انتقلوا من الزمالك للأهلي «أحدهم كان على حافة الموت»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أتم مجلس إدارة النادي الأهلي تعاقده رسمياً مع مدافع الزمالك السابق أحمد دويدار، لمدة 3 مواسم مقبلة، لترميم خط دفاع الفريق الأحمر قبل انطلاق الموسم الجديد، في ظل رحيل أحمد حجازي لخوض تجربة احترافية بالدوري الانجليزي، وكثرة اصابات رامي ربيعة في الآونة الأخيرة.

وعلى مدار تاريخ انتقالات لاعبي الزمالك لصفوف الأهلي، كان هناك نصيباً لثلاثة مدافعين من أبناء القلعة البيضاء في ارتداء القميص الأحمر، نستعرض من خلال السطور التالية مشوارهم.

أولاً: إسلام الشاطر

يمتلك إسلام الشاطر نجم الكرة المصرية السابق رقماً تاريخياً يميزه عن جميع لاعبي الساحرة المستديرة بالبلاد، كونه اللاعب الوحيد الذي تمكن من التتويج بلقب الدوري العام مع 3 أندية مختلفة وهي الاسماعيلي والزمالك والأهلي.

الشاطر قضى فترة قصيرة مع الزمالك ثم خرج لخوض تجربةاحترافية بالسعوديةمع اتحاد جدة، عاد بعدها للانضمام للأهلي موسم 2004– 2005، حيث بدأ مشواره الكروي بنادي الأولمبي موسم 1995، وتوهج في قلعة الداويش مع الاسماعيلي على مدار 6 مواسم كاملة.

ولعب الشاطر، الذي شغل مركز الظهير الأيمن، مع الأهلي لمدة 4 مواسم، وتمكن خلالها من احراز العديد من الألقاب المحلية والقارية في فترة من أجمل فترات النادي الأحمر، وصل عددها لـ 13 لقباً، وشبهه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي للقلعة الحمراء بـ"عازف الكمان"، وكان يشيد دائماً بذكائه في التعامل مع المنافس على المستطيل الأخضر.

وامتلك الشاطر هدفاً وحيداً في جعبته على مدار مشواره مع الأهلي في 4 مواسم.

الشاطر انتقل لصفوف حرس الحدود عقب 4 مواسم له مع الأهلي ومنه إلى بتروجت لينهي مشواره الكروي في موسم 2012، ويتجه للعمل الإعلامي وتقديم البرامج الرياضية والتحليل بالقنوات الفضائية.

ثانياً: محمد صديق

انطلق مشوار صديق مع الساحرة المستديرة مع فريق المقاولون العرب، حيث كانت بداية تألقه مع ذئاب الجبل في موسم 1998، ثم خاض تجربة احترفية قصيرة المدى مع كوجالي سبورت التركي، انتقل بعدها لصفوف الزمالك ليقضي 4 سنوات داخل قلعة ميت عقبة.

ويرتدي قلب الدفاع محمد صديق قميص الأهلي قادماً من الزمالك في موسم 2006 – 2007 ، حقق خلالها مع الفريق لقبي الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والسوبر المحلي، ونجح في تسجيل هدفين، إلا أنه سرعان ما رحل عن أسوار التتش عقب هذا الموسم، بعد واقعة شهيرة كاد أن يفقد خلالها حياته، حيث ابتلع صديق لسانه داخل أرضية ملعب القاهرة في لقاء فريقه الأحمر أمام حرس الحدود بمسابقة كأس مصر لذلك الموسم، لولا عناية الله التي أنقذته من مفارقة الحياة والتي جاءت وسط صراخ لاعبي الفريقين.

صديق لعب للمصري والمصرية للاتصالات عقب الرحيل عن الأهلي وأنهى مشواره مع الساحرة المستديرة موسم 2012، وتوجه بعدها للتدريب بقطاع الناشئين بالسعودية وليبيا والكويت.

ثالثاً: صبري رحيل

هو ثالث لاعبي خط الدفاع الذين انضموا للأهلي عقب ارتداءهم قميص الزمالك، بدأ مشواره الكروي مع فريق مصر المقاصة موسم 2008-2009 وانتقل بعدها لصفوف الزمالك ليقضي 3 مواسم ونصف، مع أبناء ميت عقبة.

وينجح مجلس الأهلي في ضم الظهير الأيسر صبري رحيل بداية من موسم 2013 -2014، وحتى الاّن ويحقق اللاعب بالقميص الأحمر 7 ألقاب.

ويمتلك رحيل في رصيده هدفاً واحداً بمشواره الكروي سجله بقميص الزمالك دون معرفة هز الشباك مع الفريق الأحمر على مدار 3 مواسم متتالية.

ويتعرض رحيل لبعض الانتقادات من قبل جماهير الأهلي من حين لاّخر بسبب تذبذب مستواه الفني، في الوقت نفسه يظهر بشكل جيد مع الفريق وينال الإشادة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق