رئيس الوزراء يكرم فريدة عثمان وأبطال الإنجازات العالمية الإثنين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يكرم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من الأبطال الحاصلين على ميداليات في البطولات الأخيرة، يوم الإثنين المقبل بمقر وزارة الشباب والرياضة تقديرا لإنجازاتهم العالمية ونجاحهم في رفع اسم مصر في المحافل الدولية مؤخرا، وسيكون في مقدمة المكرمين فريدة عثمان بطلة السباحة الحاصلة على برونزية سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في المجر، في إنجاز تاريخى لم يحدث منذ تأسيس الاتحاد المصرى في 1910 بالإضافة إلى منتخب الصم والبكم الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في تركيا، والمنتخب الوطنى لناشئات الاسكواش، الفائز ببطولة العالم التي أقيمت في نيوزيلندا للمرة السادسة على التوالى، والثامنة في تاريخه، وهى الإنجازات الثلاثة التي تحققت في يوم واحد ويضاف إليها منتخب الكونغو فو الفائز ببطولة أفريقيا السادسة لـ«الووشو كونغ فو»، والتى أقيمت في بنين، بمشاركة 15 دولة أفريقية.

كان مجلس الوزراء قد هنأ في وقت سابق البطلة فريدة عثمان بعد فوزها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي أقيمت بالمجر في سباق «50 متر فراشة»، وهى الميدالية الأولى في تاريخ السباحة المصرية في بطولات العالم للسباحة القصيرة منذ نشأة الاتحاد الدولى والاتحاد المصرى للسباحة.

في سياق متصل كرم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة صباح أمس الخميس السباحة المصرية فريدة عثمان وذلك بعد تتويجها ببرونزية سباق 50 م فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية والتى أقيمت في العاصمة المجرية بودابست. وقد حققت فريدة عثمان صاحبة الـ ٢٢ عاما إنجازا تاريخيا للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية في منافسات بطولة العالم، حيث حققت نجمة مصر الميدالية البرونزية مسجلة زمن ٢٥.٣٩، وجاءت خلف السباحة السويدية «سارة سيجوستروم» التي حصدت الذهبية والسباحة الهولندية «رانومى كروموويدجوجو» التي فازت بالفضية. وكانت فريدة قد تأهلت إلى نهائى ٥٠م فراشة بعد أن حققت رقما أفريقيا جديدا بزمن ٢٥.٧٣ ثانية. وأعرب عبدالعزيز عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز التاريخى الذي حققته فريدة، «واصفا إياها بالملكة المتوجة» لافتا إلى أنه لا يمكن أن يتحقق ذلك الإنجاز إلا بعزيمة وإصرار الأبطال وهو ما حدث بالفعل، مؤكدا أن الدولة لا تدخر أي جهد في سبيل النهوض بالرياضة المصرية والرياضيين الذين يمثلون مصر في البطولات والمحافل الدولية. وأضاف المهندس خالد عبدالعزيز أن وزارة الشباب والرياضة سوف تتحمل كافة مصاريف ومعسكرات البطلة المصرية فريدة عثمان حتى أولمبياد طوكيو 2020 باليابان كما تسلمت فريدة شيكا بمبلغ 250 ألف جنيه من وزارة الرياضة. حضر التكريم أعضاء الاتحاد المصرى للسباحة برئاسة ياسر إدريس.

يأتى ذلك في الوقت الذي رحب فيه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالمبادرة التي أطلقتها فريدة عثمان خلال الندوة التي استضافتها بـ «المصرى اليوم» والتى طالبت خلالها بإعادة النظر في نظام الدراسة والذى يجبر الرياضة على الاختيار بين التفوق الدراسى أو أن يصبح بطلا رياضيا وطالبت بالاستفادة من التجربة الأمريكية التي تساعد الطالب على التفوق دراسيا وتدعمه ليصبح بطلا رياضيا وهو ما استفادت منه شخصيا في منحتها الدراسية بأمريكا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق