نيمار يخضع للكشف الطبي في البرتغال قبل التوقيع لـ«سان جيرمان»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدو أن السطر الأخير في صفقة انتقال البرازيلى «نيمار»، لاعب وسط وهجوم فريق برشلونة الإسبانى، إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسى سوف يُكتب خلال ساعات، بعدما خضع اللاعب للكشف الطبى في البرتغال، الخميس.

وكشفت صحيفة «صن» البريطانية الشهيرة أن اللاعب البرازيلى وصل إلى مدينة بورتو البرتغالية، مساء الأربعاء، على متن طائرة خاصة، حيث يستعد لتوقيع عقد انتقاله إلى «بى. أس. جى» مقابل 198 مليون جنيه إسترلينى، هي قيمة الشرط الجزائى في عقده مع برشلونة.

وكشفت تقارير فرنسية عن أن جهازا طبيا متكاملا على أعلى مستوى كان ينتظر اللاعب في مطار بورتو من أجل اصطحابه لإجراء الفحوصات والاختبارات الطبية.

وكان «نيمار» قد حصل، أمس الأول الأربعاء، على إذن من إدارة برشلونة بمغادرة النادى، ولم يتدرب مع الفريق، إلا أن «صن» أشارت إلى أن اللاعب قد هرب من ناديه، بعد مشاهدته في مطار بورتو.

ونقلت تقارير إسبانية، عن رئيس برشلونة، تمسك ناديه بإيداع المقابل الكامل لفسخ عقد اللاعب من قِبَل باريس سان جرمان حتى يوافق على رحيله ويرسل الاستغناء الخاص به إلى ناديه الجديد.

وجاء، في بيان رسمى في برشلونة: «اللاعب (نيمار) الابن، يرافقه والده، ووكيله أبلغ نادى برشلونة بأنه قرر مغادرة النادى، في اجتماع عُقد في مقر النادى».

وشدد برشلونة على أنه لم يوافق بشكل تام ونهائى على رحيل اللاعب حتى يسافر إلى أي مكان، وأنه مازال مرتبطاً بعقده مع النادى، وتم حرمانه فقط من المشاركة في التدريبات. وقام مسؤولو نادى برشلونة، أمس، بإزالة بوسترات اللاعب وصوره من استاد «كامب نو»، كما تمت إزالة صوره من المدينة الرياضية في برشلونة، الخاصة بالنادى الإسبانى العريق. يأتى هذا، في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة «صن» عن أن اللاعب سيحصل على 500 ألف جنيه إسترلينى في الأسبوع، خالصة الضرائب، بواقع مليونى جنيه شهرياً، و24 مليوناً في السنة.

وأشارت إلى أن «نيمار» يعتقد أنه بانتقاله إلى باريس سان جرمان سيتمكن من الفوز بالكرة الذهبية، ويتخلص من كونه مجرد «ظل» لـ«ميسى» في برشلونة.

وستكلف الصفقة الجديدة النادى الفرنسى نحو 350 مليون جنيه إسترلينى، عبارة عن 198 مليوناً لبرشلونة، و156 مليوناً لـ«نيمار» في عقد لمدة 6 سنوات.

في شأن متصل، أكد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» أنه سيفتح تحقيقاً مع باريس سان جرمان حول كيفية تمويل صفقة «نيمار». وشدد «يويفا» على أنه لن يتوانى عن معاقبة «باريس» إذا ثبت له خرقه قواعد اللعب النظيف والتزامه بنظم الاتحاد في الأمور المالية، كاشفاً أنه لا يخشى معاقبة النادى الفرنسى الشهير.

وقال مسؤول في «يويفا»، لصحيفة «تليجراف»: «هذه الصفقة خطيرة، والأمور لا يمكن أن تمر هكذا، ويجب على جميع الأندية الالتزام بلوائح (يويفا) أو مواجهة العواقب الوخيمة». فيما اعتبر الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون أن انتقال المتوقع للنجم البرازيلى نيمار من برشلونة الإسبانى إلى نادى العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان «خبرا جيدا».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق